أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 1 أبريل، 2014

حركة كطالانية مسلحة تعلن عن نفسها والحرب ضد إسبانيا


Erspress.com
أعلنت حركة ( Nova Terra Lliure ) الكطالانية عن نفسها بالتأسيس أمس الإثنين 31 مارس 2014، وتعلن مع ذلك حالة الحرب ضد إسبانيا قصد دعم المشروع الكطالاني الرامي إلى الإستقلال عن إسبانيا معنونة إعلانها تحت شعار ( شعب مسلح شعب محترم ) .
الحركة التي تعتبر حكومة إسبانيا بالإنقلابية، كشفت عن توعدها بحمل السلاح في وجه الإسبان إذا ما حاولوا منع إجراء الإستفتاء المزمع إجراؤه ديسمبر المقبل لتحديد مصير منطقة كطالونيا ذات الهوية واللغة والثقافة الغير إسبانية .
نوفا تيرا أعلنت بصارح العبارة عن إمتعاضها من السياسة الإسبانية، وقالت بأنه الإسبان يجب أن يعلموا راغبين أو غير ذلك، بأننا قد تعبنا من سياستهم المتمثلة في سرقة ثروة أبناء كطالونيا بالطرق الخسيسة، وإن لم يتركوننا نختار إستقلالنا بكل حرية، فإن التوجه سيكون نحو تحقيق ذلك بالقوة إذا لزم الأمر بغض النظر عن رضا إسبانيا من عدمه .
ذات الحركة أعلنت عن نيتها الخروج إلى قنص الإسبانيوليتوس إذا ما إعترضوا عن الإستفتاء، ودعت بالتالي كل الغيورين عن كطالونيا إلى حمل السلاح ضد نظام إنقلابي يعيشون تحت سلطته منذ سنين خلت بالقوة، كما إتهمت الحزب الشعبي معتبرة إياه بالتحول إلى الفرانكاويين العنصريين، ودعت إلى محوه من الوجود من خلال إمتثاله امام المحاكم الدولة للمحاكمة على الجرائم التي إرتكبها ضد الكطالان والمواطنين الإسبان أنفسهم .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013