أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

درك آيث شيشار يضع يده على باحثي الكنوز بدوار الزاوية


Erspress.com
إستجابة لاتصالات سرية المصدر، تمكنت عناصر الدرك الملكي العاملة بسرية المركز للجماعة القروية آيث شيشار، من وضع أيديها الأحد 13-04-2014 على شبكة مختصة في البحث عن الكنوز بالمنطقة الشمالية، معتقلة خمسة أشخاص يقيمون بالناظور المركز، وينتمون إزديادا لدوار الزاوية بذات الجماعة، بينهم فقيه مشارط بدوار ثيزي منذ سنوات وكان على ارتباط وثيق بالأشخاص المذكورين.
الشبكة التي ألقي عليها القبـض من طرف رجال الدرك، ضبطت وبحوزتها مادة السمخ ومواد عشبية أخرى على شكل مطحون، إلى جانب آلة إلكترونية خاصة باستكشاف المواد المعدنية عن بعد تحت الأرض، بالإضافة إلى أوراق تحمل مخطوطات ورسومات مقروؤة من لدن المختصين في البحث عما يسمى بالكنوز وفق المفهوم السطحي للكلمة.
الساكنة المحلية بدوار ثيزي كشفت عن مشوار طويل لفقيه ثيزي، وهو يمارس أعمال الشعوذة والسحر ، وقد ظهرت عليه ملامح الغنى من خلال تغيير السيارات والإرتباط بأشخاص غرباء، بالإضافة إلى مغادرته للمسجد والقرية ذاتها باستمرار دون حتى التمكن من تأدية واجب الصلاة والآذان بالمسجد المشارط فيه.
المعتقلين الخمسة تم إخـضاعهم لعملية الإستنطاق بمركز الدرك للكشف عن خبايا الشبكة، قبل ان يتم تقديمهم في حالة اعتقال إلى النيابة العامة لتحقيق العدالة فيما إقترفوه من أفعال مخلة بالقانون .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013