أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأربعاء، 16 أبريل، 2014

صور: مهمشون بجعدار يحتجون أمام عمالة الناظور


Erspress.com
إحتجت مجموعة من المواطنين والمواطنات باعتبارهم مهمشون ضمن مجموع ساكنة جعدار والنواحي، مطالبين عمالة الإقليم بتوفير الخدمات الأساسية، إذ أكدوا في شعاراتهم التي رفعوها ومنها " يا عامل يا حقير عاقت بك الجماهير "، أنهم يفتقدون إلى خدمات الماء والكهرباء أساسا قبل الحديث عن أي خدمة تأتي بعدها مباشرة أو غير ذلك.
المحتجون الذي كانوا يرفعون أعلام ليوطية مغربية وصور الملك ولافتات تندد بالتهميش الذي طالهم، وتستنكر سياسة التهرب من المسؤولية بتقديم وعود لا تجد طريقا إلى التنفيذ ابدا، مع التماطل البين للقطاعات المسؤولة، رددوا عبارات وشعارات قاسية في حق عامل الإقليم، كاتب عام العمالة وآخرون، الأمر الذي يوحي أولا بالتصعيد مستقبلا، كما يوحي بحجم المعاناة ومستوى الغضب والإستياء الذي أصاب الساكنة .
ويبدوا أن العامل لم يكن موجودا ساعتها بمقر العمالة، الأمر الذي سمح للقائمين على الشأن الأمني بتطويق الشكل الإحتجاجي الذي شارك فيه الأطفال بقوة، بالعديد من عناصر القوة العمومية " شرطة وقوات مساعدة "، قبل أن يتم رفع الشكل مع التذكير باستمرار الإحتجاجات حتى تحقيق المطالب .
ونشير إلى أن مدير الموقع " إرسبرس " تمت مباغتته من قبل المنظمين للشكل الإحتجاجي، قصد طلب تبيان الشارة الصحافية التي لم تكن على صدرة لكونه فوجئ بوجود الإحتجاجات وهو في اتصال عمل جمعوي بالعمالة، وتم تهديده بمسح الصور ، إلا أنه سحب الشارة من محفظته الخاصة بالأوراق للكشف عن هويته الصحافية .
إدارة الموقع تدين هذا التسرع وتدعوا إلى التروي في طلب تبيان الشارة وفق منطق القانون والإحترام دون أي انفعال غير ذي معنى .




















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013