أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 10 أبريل، 2014

بودرا: حول حرمان طلبة تروكوت (الدريوش) من المنحة الجامعية.



الرباط في ............................
إلى 
السيد رئيس مجلس النواب المحترم 

الموضوع: سؤال كتابي حول حرمان طلبة ينتمون لجماعة تروكوت (إقليم الدريوش) ويدرسون بثانويات إقليم الحسيمة من المنحة الجامعية. 

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

بعد، يشرفني أن التمس منكم طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، إحالة السؤال الكتابي التالي على وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

السيد الوزير المحترم، 

توصلنا بشكاوى عديدة من طلبة ينتمون لجماعة تروكوت التابعة لإقليم الدريوش، ويتابعون دراستهم بثانويات إقليم الحسيمة (لأنها الأقرب إليهم من ناحية المسافة الجغرافية)، يبسطون فيها معاناتهم وإحساسهم بالظلم جراء حرمانهم من المنحة الجامعية؛ وذلك بسبب بيروقراطية الإدارة، حيث تستغرق عملية نقل ملفاتهم من الإدارات المعنية بإقليم الحسيمة نحو إقليم الدريوش وقتا طويلا، غالبا ما تنتهي بفوات الآجال المحددة لتسليم تلك الملفات، الشيء الذي يجعل هؤلاء الطلبة ضحايا أمور خارجة عن إرادتهم.

هذا، إضافة إلى الإجحاف الذي يستشعرونه بسبب هزالة نسبة المنح التي تخصص للأقاليم الصغيرة، حيث يقترحون ويطالبون بضرورة إعادة النظر في طريقة توزيع منح التعليم العالي المعتمدة حاليا، وذلك بتخصيص المنح حسب نسبة الناجحين في البكالوريا بكل إقليم، عوض توزيعها حسب نسبة الطلبات المقدمة في كل إقليم.

تبعا لذلك، نسائلكم، السيد الوزير، عن الإجراءات التي ستتخذونها لمعالجة مشكلة هؤلاء الطلبة المنتمين لجماعة تروكوت الفقيرة؟

وتقبلوا، السيد الوزير، فائق عبارات التقدير والاحترام.

إمضاء : محمـد بودرا











مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013