أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 3 أبريل، 2014

إبنة آيث شيشار نجاة بلقاسم ترتقي لمسؤوليات وزارية جديدة


Erspress.com
بعد فوز الإشتراكيين بسدة الحكم في فرنسا بقيادة الرئيس فرانسوا هولاند، صعد نجم السيدة الكبيرة والعظيمة، إبنة قبيلة آيث شيشار بالريف نجاة بلقاسم، حيث تم تعيينها وزيرة مكلفة بحقوق المرأة، وقد كرست مجهودات جبارة لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل، من خلال تنقلات كثيرة جدا بين أقاليم الجمهورية، كما هو الحال للتنقلات الدولية المتعددة، قصد إنجاح مساعيها الإنسانية الرامية إلى تحقيق مبتغى المرأة الفرنسية.
الإنتخابات البلدية التي جرت مؤخرا بفرنسا، ورغم خسارة الإشتراكيين في العديد من البلديات، فقد عاد نجم السيدة نجاة التي غادرت دوار تيزي بجماعة آيث شيشار وهي طفلة صغيرة، إلى الصعود مرة أخرى ملئلئا في السماء، من خلال تكليفها بمسؤوليات وزارية جديدة، أضيفت إلى وزارة حقوق المرأة، وهي وزارة المدينة والشباب والرياضة.
السيدة الوزيرة إستقبلت ذات المسؤوليات العظيمة بصدر رحب وبوقفة ثابتة، وهي تعتبر الأمر في تصريح على صفحتها باعتبارة شرف عظيم تحصل عليه، وتطلق أمنياتها الحارة لنجاحها في تحقيق المراد من ذات المسؤوليات .
بلقاسم التي دخلت حزب الإشتراكيين سنة 2002، نجحت في حالة إستثنائية من دخول عالم المسؤوليات الوزارية بعد قيادة حملة الرئيس هولاند بنجاح توج بنجاح الرئيس الإشتراكي في إنتخابات رئاسية خاضها ضد ساركوزي الفضائح التمويلية التي حصل عليها من القذافي .











مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013