أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأربعاء، 9 أبريل، 2014

بوزنيقة:نجاح أشغال الملتقى التحضيري لمجالس القيادات الشابة بالمغرب



عقدت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالمغرب يومي - 4 ، 5 أبريل - الجاري بالمركز الدولي للطفولة والشباب - مولاي رشيد - ببوزنيقة لقاءً تحضيرياً للمؤتمر الوطني لمجالس القيادات الشابة بالمغرب والذي سيعقد أيام 18 ، 19 ، 20 أبريل الجاري ، وعرف اللقاء الذي دام ليومين عدة أنشطة شاركت فيها مجالس القيادات الشابة التي ترعاها المنظمة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبر الإستفادة من عدة تكاوين في مجالات عدة كالوساطة والتواصل اللآعنفي و الترافع .. ، بكل من مدينة مراكش ، أكادير ، سلا ، الحسيمة ، الدار البيضاء و مكناس .
واستهل اللقاء بكلمة إفتتاحية من السيد نوفل عبود مدير المنظمة بالمغرب حول مَهمة مجالس القيادات الشابة و الهدف من هذا الملتقى ، تلته كلمة هامة للسيد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني -الحبيب الشوباني- تحفز الشباب على ضرورة الإنخراط الجاد في العمل الجمعوي و السير قدماً بالإصلاحات التي تشهدها بلادنا وضرورة تحييد الأفكار السوداوية التي تقضي على الآمال في بناء مجتمع متقدم قادر على تتبع ومواكبة المشاريع والإصلاحات الكبرى التي تشهدها المملكة ، وتم بعد ذلك فتح باب الأسئلة والمناقشة مع السيد الوزير تخص مضامين الكلمة وهموم شباب المجالس وتطلعاتهم المستقبلية .
بعد إنتهاء اللقاء بالسيد الوزير مباشرة تقدم شباب المجالس بعروض حول إنجازات كل مجلس بمدينته تلاه تقييم وإضافات من طرف مدير المنظمة السيد نوفل عبود ، ثم تقدم الأستاذ كمال هشومي بشرح إستراتيجية ورشات العمل خلال الملتقى .
وفي اليوم التالي عرف الملتقى ورشة عمل لإعداد دليل عملي من أجل الحكامة الجيدة - الميثاق الوطني ودليل الحكامة المحلية - بتأطير من الأستاذ الصديق أوبولحسن ، وعرفت الورشة إنسجاماً بين مختلف المجالس حيث تم العمل كمجموعات -كل فرد من مدينة أخرى- لصياغة الميثاق والدليل وعرضه للمناقشة والتقييم لأجل الخروج بمسودة تتضمن تعريفاً مبسطاً لمفهوم الحكامة وأهدافها ومجالات إرتباطها ، وتم إختيار لجنة من مختلف المدن ستسهر على تنقيح و صياغة ما تم إعداده من طرف شباب المجالس .
ثم إختتمت أشغال الملتقى بورشة عمل هامة للتنافس على إعداد خمسة مشاريع مصغرة من مختلف المجالس بتأطير من الأستاذ كمال هشومي ، حيث عمل كل مجلس على كتابة بعض المشاكل التي تعاني منها منطقته وخلق مشاريع لمعالجتها تتوافق وأهداف المنظمة التي تسعى إلى تعزيز المشاركة المواطنة للشباب بالمناطق الحضرية المهمشة . وبعد الإنتهاء من الملتقى إجتمع الشباب للتعارف أكثر والتواصل لأجل تبادل الخبرات و خلق جو من التآخي بين مختلف ربوع مملكتنا الحبيبة .

عن اللجنة الإعلامية بمجلس القيادات الشابة بالحسيمة ، المغرب












مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013