أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 12 مايو، 2014

عبد الحليم البقالي خارج سجون العار المخزنية


صباح هذا اليوم تم الإفراج عن ع الحليم البقالي والحصار لا يزال مستمر عليه
صباح هذا اليوم الاثنين 12 مايو 2014 على الساعة الخامسة صباحا ، تم الإفراج عن المعتقل السياسي ع الحليم البقالي من وراء قضبان سجن سات فيلاج بطنجة، عبد الحليم البقالي عضو نشيط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وعضو نشيط في حركة عشرين فبراير ببلدة ايت بوعياش، وكان في استقبال المعتقل المفرج عنه رفاقه في الجمعية الوطنية، والهيئات المدنية والحقوقية. حيث تم تنفيذ شكل نضالي منددا بالاعتقال التعسفي الذي طال الرفيق ع الحليم البقالي، وباقي رفاقه الذين لا يزالون يقبعون في سجون الذل والعار. 
تجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذ للجمعية الوطنية كان قد أعلن في بلاغ له عن تنظيم ندوة وطنية بمناسبة خروج ع الحليم البقالي من السجن، إلا أن المجلس البلدي لبوعياش رفض طلب منح ترخيص استغلال القاعة \"قاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي\" الذي تقدم به الفرع المحلي، وهي سابقة خطيرة من نوعها، حيث يتم حرمان الجمعية من الاستفادة من القاعات العمومية. 
ويأتي هذا الرفض في إطار الحصار والقمع والتضييق الذي تتعرض له الجمعية الوطنية على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي. حيث يتم استغلال كل السلطات من أجل قمع التجمعات العمومية والحريات العامة، وان كانت السلطات العمومية من طبيعتها القمع والإرهاب فان السلطات المنتخبة هي بدورها تلعب هذا الدور، وقد انساق رئيس المجلس البلدي لبوعياش محمد جمال الدين النحاس مع هذا التيار وراح يمارس حصاره على الجمعية.
عن أكديم









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013