أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 5 مايو، 2014

بيان خطير لتنسيقية المجتمع المدني بشمال المغرب


لجنة متابعة الشأن المحلي اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني
 بشمال المغرب / الناظور

بلاغ للرأي العام
على إثر إطلاعنا في لجنة متابعة الشأن المحلي بالناظور واللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب عبر الإعلام الوطني على خبر وجود مشاركين في المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المنظم بالناظور من قبل مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم، و الذي تنطلق فعالياته اليوم 5 ماي بحفل افتتاحي، يفيد مشاركة شخصين اثنين من إسبانيا، أحدهما من خلال عرض فلم له ( كارلو إغليسياس ) والثاني بمشاركته في لجنة التحكيم فئة الأفلام الطويلة (خوصي سانشيز مونتي ) ، و هما الفاعلان السينمائيين المعروفان بانخراطهما في الدفاع عن انفصال الصحراء المغربية و دعمهما لأطروحات البوليساريو.
وحيث أن تمويل المهرجان بالكامل يتم من طرف مؤسسات عمومية مغربية، إلى جانب مساهمة عمالة الناظور في توفير كافة الشروط من أجل إنجاح فعالياته، و الأخطر أن السيد عامل الإقليم و قائد الثكنة العسكرية بالناظور إلى جانب ممثلي المصالح الخارجية و الأجهزة الأمنية مدعوون من طرف إدارة المهرجان و مسؤولي الجمعية لحضور الحفل الافتتاحي...
فإننا في لجنة متابعة الشأن المحلي بالناظور واللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب نعتبر أن الأمر سيعد ضربة قوية للسلطات المحلية و العسكرية والأمنية، حيث سيتم توريطهم في دعم و الاعتراف بهؤلاء " الفنانين" الساعين إلى انفصال الصحراء المغربية.
لأجل ذلك، فإننا
1 : نرفع صوتنا عاليا، للتنبيه إلى خطورة الموقف، و لمسه بوجداننا الوطني، و ندعو السلطات العمومية إلى الاسراع بوقف هذه المهزلة، و الحيلولة دون حضور ممثلين لمؤسسات الدولة في أي من فعاليات "مهرجان الخيانة".
2 : ندين وبشدة توريط منطقة الريف في مثل هاته المواقف النشاز التي تعبر عن موقف الجهة المنظمة للمهرجان.
3 : نسائل رئيس الحكومة ونطالبه بموقف واضح من مشاركة وزيره في التشغيل بفعاليات المهرجان.
4 : ندعو كافة الفعاليات المدنية والسياسية لإتخاذ موقف من مثل هاته الأنشطة التي تخدش مشاعر المواطنين .
5 : نرفض التصريحات التبريرية التي أدلى بها المسمى عبد السلام بوطيب (مدير المهرجان ورئيس المركز) لوسائل الإعلام الوطنية بخصوص مشاركة الشخصين المشار لهما

حرر في الناظور، بتاريخ 5 ماي 2014









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013