أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأحد، 18 مايو، 2014

فروع المعطلين يخلدون ذكرى مقتل الحمزاوي بخنيفرة‎


فروع الجمعية الوطنية لحلمة الشهدات المعطلين بالمغرب يخلدون
 ذكرى مقتل الحمزاوي بمدينة خنيفرة‎
تحت شعار “الحقيقة كل الحقيقة في اغتيال الشهيد مصطفى الحمزاوي ومعاقبة الجناة” خلدت فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب يوم الجمعة 16 ماي 2014، الذكرى الواحد والعشرون لاستشهاد المناضل “مصطفى الحمزاوي” ، وذلك عبر تنفيذ مهرجان خطابي وسط مدينة خنيفرة متوجا بمسيرة شعبية قوية جابت مختلف شوارع المدينة… هذا وقد شارك في الشكل النضالي، الذي حج إليه معطلو ومعطلات الجمعية من كل مناطق المغرب، مجموعة من الإطارات الديمقراطية تناولت كلماتها بالمناسبة بعد الكلمة الافتتاحية للمكتب التنفيذي للجمعية الوطنية.
جوبهة المسيرة الشعبية بحصار قمعي رهيب و غير مبرر لمنع المسيرة الا أن ذلك لم يمنع المعطلين من مواصلة شكلهم النضالي كما كان مقررا.
وجدير بالذكر أن “مصطفى الحمزاوي”، شهيد النضال ضد البطالة، عضو مكتب فرع خنيفرة للجمعية الوطنية وعضو مجلسها الوطني آنذاك، كان قد اختطف من وسط مدينة خنيفرة يوم 15 ماي 1993، من طرف رجال شرطة على متن سيارة من نوع رونو 4، وتم اقتياده إلى مخفر الشرطة بمدينة خنيفرة، حيث يؤكد شهود أنه تعرض للتعذيب طوال الليل، لينتهي به المطاف جثة هامدة في الصباح جراء التعذيب الذي مورس عليه. وقد شهدت مدينة خنيفرة حينها احتجاجات عارمة للساكنة وأعضاء الجمعية الوطنية، كما رفض والده تسلم جثته لدفنها مطالبا بإجراء تشريح طبي من طرف جهة محايدة. وأمام رفض والده دفنه رغم الضغوط التي مورست عليه، قامت السلطات بدفنه في مكان مجهول وتم إخفاء معالم قبره إلى اليوم.






























مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013