أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 13 مايو، 2014

أمنيستي : المغرب يخفي حالات التعذيب في سجونه


تم تسليم علي عرّاس من اسبانيا على الرغم من خطر التعرض للتعذيب.

Erspress.com
في نيسان 2008 ، ألقي القبض علي عرّاس في إسبانيا وبعد ذلك بعامين تم تسليمه إلى المغرب على الرغم من كون لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة كانت قد حذر من انه قد يتعرض للتعذيب و للمحاكمة دون مراعاة الأصول القانونية .
مرة واحدة في المغرب ، أبقىته أجهزة المخابرات بمعتقل سري لمدة 12 يوما في تمارة ، بالقرب من الرباط العاصمة. ووفقا لقصة علي نفسه ،فقد تعرض للضرب على باطن القدمين، و الصعق بالصدمات الكهربائية على خصيتيه ، وظل معلقا من المعصمين لفترات طويلة كما تعرض جسده للحرق بالسجائر .
 في وقت لاحق ، تم القبض  على علي رسميا من قبل الشرطة المغربية ، واقتيد إلى سجن سلا 2 . و ذكر آخرون أن السجناء كانوا مصدومين لرؤية علامات التعذيب تظهر على جسد علي، وقد أصيب بصدمة لدى وصوله .
وحكم على علي في عام 2011 ب 15 سنة من السجن ، علما أن المحكمة لم تستند  سوى على البيانات التي أنتزعت منه تحت التعذيب . في عام 2013 قضى نحو شهر في إضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يتعرض لها من لدن سلطات السجن . وحاليا لا يزال في سجن سلا 2 . حتى الآن، لم تحقق السلطات المغربية على نحو كاف في شكاوى عديدة من حالات التعذيب التي تقدمت بها عائلته والمحامين.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013