أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 10 يونيو، 2014

خطير : وثائق سرية تفضح الصحافي توفيق بوعشرين


وثائق تنشر لأول مرة تشرح الطرق التي اعتمدها الصحفي
 توفيق بوعشرين في النصب على مالك الفيلا المريض
كما النار في الهشيم، انتشر بين عدد من نشطاء الفايسبوك نسخ من وثائق توضح الأسلوب الذي اعتمده توفيق بوعشرين مدير نشر يومية أخبار اليوم المغربية في النصب على مالك فيلا كان يعاني من أمراض نفسية.
وهو الملف الذي أدين فيه بوعشرين من طرف غرفة الجنايات بالرباط بـ 6 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم مع إعادة الملك لصاحبه الأصلي، وهو الحكم القضائي الذي قال عنه بوعشرين انه محاكة سياسية ومحاولة للتأثير على صورته، وربما كان يقصد بالتأثير على صورته لدى المانحين الذي يقدمون له الدعم والسخي سواء من طرف أمراء المغرب أو امراء الخليج.
المثير في الملف هو أنه وبالرغم نشر كل الوثائق التي تؤكد تورط بوعشرين في ملف النصب على مالك الفيلا إياها، وهي الوثائق التي يبدو أنها أقنعت غرفة الجنايات لتصدر حكمها الخميس الماضي بإدانته، إلا أن وثائقا جديدة قد تعيد فتح ملفات نصب أخرى طال تأجيلها، من المتوقع ان تجد طريقها للنشر قريبا، ليطرح السؤال من في مصلحته التغطية على كل الملفات التي يتابع على خلفيتها الصحفي توفيق بوعشرين والتي فاحت رائحتها ؟
الصورة الأولى: الفيلا التي حاول توفيق بوعشرين، النصب
 على مالكها من أجل نزع ملكيتها منه..
الوثيقة الثانية: نسخة من الشيك الذي استعمله الصحفي توفيق بوعشرين
 بأسلوب احتيال بارع من أجل إقناع المحكمة بأنه دفع مقدما لشراء الفيلا..
الوثيقة الثالثة: تقرير الخبرة التي اعتمدتها المحكمة للتأكيد كون الفيلا التي حاول توفيق بوعشرين النصب على مالكها الأصلي، تم تقييمها بثمن مضاعف لما هو مبين في عقد البيع الذي قدمه.
شوطرا









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013