أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 17 يوليو، 2014

الحسيمة : الدورة الثانية لأيام "السينما في خدمة ذوي التوحد"


الحسيمة : الدورة الثانية لأيام السينما وحقوق الإنسان تحت شعار "السينما في خدمة ذوي التوحد" 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة - الناضور الدورة الثانية لأيام السينما وحقوق الإنسان تحت شعار "السينما في خدمة ذوي التوحد" وذلك من الخميس 17 إلى السبت 19 يوليوز 2014 بكل من الدريوش، ميضار وبن طيب.
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار الإعمال الجهوي لمكونات الحملة الوطنية للتوحد التي تم إطلاقها تحت شعار ''أنا مختلف مثلك" في أبريل الماضي وكذا تفعيلا لتوصيات اليوم التواصلي الذي نظم حول التوحد بمدينة الحسيمة بتاريخ 24 مايو 2014.
ويتضمن برنامج الأيام السينمائية عرض أفلام دولية تتناول موضوع التوحد (رجل المطر، البؤساء الثرثارون، اسمي خان...) بالإضافة إلى تنظيم حلقات نقاش حول الموضوع.
يذكر أن تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب كان قد أطلق الحملة الوطنية للتوحد في فاتح أبريل 2014 بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتعاون مع منظمة جايسي الرباط (الغرفة الفتية الدولية بالرباط) والتحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب. وتروم الحملة، من خلال تنظيم أنشطة لإذكاء الوعي والتعريف والتكوين حول التوحد، تعبئة الرأي العام والفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين من أجل ضمان الاعتراف بالتوحد واعتباره قضية وطنية.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013