أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 1 يوليو، 2014

المنتخب الجزائري الأمازيغي: الإنتماء الحقيقي بالتفصيل


أقزام العروبة تحاول نسب ما لا ينسب، من أبناء الشمال الأفريقي
 الأمازيغي إلى خرافة القومجية العربية
هذا الذي تغيضه خسارة الجزائر لن يكون إلا أمازيغياً جزائرياً أصيلاً إبن تيهرت التي عرّبوها فأصبحت : "تيارت" !! ، مثله مثل باقي اللاعبين الذين استماتو في الدفاع عن الوان المنتخب الوطني لوعيهم بانتمائهم ، عكس الكثير من الحثالة أكرمكم الله وعلى رأسهم مذيع القناة الوطنية الذي علّق على المباراة حين تحدث قال عن لاعب المنتخب التونسي الأمازيغي "سامي خضيرة" باللعب العربي !! وحين قال المنتخب الجزائر شرّف العرب !! أمجاد شمال افريقيا تنسب لقارة آسيا !! عيب وعار أن يقال لاعب عربي لــ :
"مجيد بوقرة" الشاوي الذي تربى في بلاد الشاوية "مدينة عنابة" إبن مدينة تيبازة الأمازيغية العريقة بتاريخها وتراثها، وعن "سفيان فيغولي" الذي لا يدل لقبه إلا عن أمازيغيته (إبن مدينة تيهرت) ، "مدحي لحسن" إبن مدينة "تيهرت" الأمازيغية العريقة كذلك ، وعن حارس الإحتياط "محمد الأمين زماموش" ومن لقبه تلاحضون أنه أمازيغي شاوي من مدينة ميلة الأوراسية ، "عبد المومن جابو" شاوي من سطيف ، وعن "سفير تايدر" من أب تونسي و أم من القبايل (تيزي وزو) ، و"حسن يبدا" ولد بفرنسا من أبوين قبايليين من "مقلع" ولاية تيزي وزو ، وعن فوزي غلام من أصل شاوي بالأوراس ( باتنة) ، "ياسين ابراهيمي" ولد بباريس من أب مزابي (الله ينصرهم) و أم قبايلية من أزازڭا، "نبيل غيلاس" ولد بمارساي الفرنسية من بوجي "بجاية" الأمازيغية ، "الرايس مبولحي" من أب كونغولي و أم أمازيغية من ولاية "برج بوعريريج" ، "كارل مجاني" أمازيغي (بجاية) ، سعيد بلكالام ولد ب "مقلع" لقبايل ، "رفيق حلّيش" صانع الأمجاد أمازيغي إبن جرجرة الأصيلة، "رياض مهراز" من أبين أمازيغيين أب تلمساني و أم شلحية مغربية، و "الياسين كدامورو بن طيبة" من أب إيطالي و أم أمازيغية شنوية من ولاية تيبازا ، "عيسى ماندي" أمازيغي أصول والديه من ولاية وهران التي يعني إسمها بالأمازيغية "إيرّان" (الأسود) ، "العربي هلال سوداني" أمازيغي من ولاية الشلف "لصنام" ، "مهدي مصطفى" من أم فرنسية وأب ينحدر من المدينة الأمازيغية "غيل نييزان" أو كما عرّبوها "غيليزان" ، ولا ننسى اللاعب إبن مدينة سدراتة (سوق أهراس) الذي صنع أيضاً أمجاد الجزائر خلال التأهل التاريخي في المونديال السابق الأمازيغي الشاوي "عنتر يحي"...... و القائمة تطول و كلهم من أصول أمازيغية لا يوجد فيهم من أبوه خليجي و غالبيتهم من القبايل و الأوراس .
فإذاً إن كان هذا المنتخب يمثل العرب ، فهو بالضرورة لا يمثل لاعبيه الذين هم جميعاً أمازيغ و ليسوا أعرباً.
إذاً فسعي الأمازيغ و عرقهم دائماً ينسب لغيرهم في غفلة منهم!! تاريخنا مزور ومحرف ونزيد فوقه تحريف وتزوير حاضرنا ومستقبلنا!! تاريخنا يسجل باسم الخليج و يجيو يحلو عليك فمهم من بعدكي ما يسحقوناش ويقولك انتم بربر ولستم منا ، التاريخ يعيد نفسه، انتظروا المزيد من المفاجءات والخيانات ما دمنا نحتقر ذايتنا ولم نستفق ولم نحرر أنفسنا من براثن التقهقر والانحطاط والتبعية للشرق والغرب.
Ithran n l'Aures









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013