أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 5 أغسطس، 2014

مهرجان هارون الثقافي تحت شعار: “قصر هارون..تنمية و تعايش”


تقرير مهرجان هارون الثقافي الثالث
تحت شعار : “قصر هارون .. تنمية و تعايش”، نظمت جمعية هارون للثقافة والعمل الاجتماعي والتنموي ، مهرجان هارون الثقافي الثالث من 29 رمضان إلى 2 شوال 1435 الموافق ل27 إلى 30 يوليوز 2014. الذي تتوخى الجمعية من خلاله تشجيع شباب القصر على الخلق والإبداع وخلق فضاء للفرجة والترفيه لدى الساكنة، والتتويج والاحتفال بأبناء القصر المتفوقين وتشجيعهم على بذل مجهودات مضاعفة، الانفتاح والتعريف بالموروث الثقافي والطبيعي لقصر هارون.
آخر اجتماع مع رؤساء الفرق المشاركة
يوم 29 رمضان 1435 /27 يوليوز 2014 و بمقر الجمعية و على الساعة العاشرة و النصف صباحا أعطيت الانطلاقة الرسمية للمهرجان بحضور مجموعة من الفرق والمجموعات المشاركة في المهرجان، وبعد صلاة العصر انطلقت الأنشطة الرياضية المتمثلة في دوري كرة القدم المصغرة، أما في المساء وبعد صلاة الترايح نظمت مسابقة التحدي الكبير الثقافية و التي عرفت مشاركة تلميذين عن كل مستوى تعليمي (من الأول ابتدائي إلى الثانية باك) أي 24 مشارك حسب المعدلات المحصل عليها، وعرفت حضورا متميزا من ساكنة القصر.
يوم عيد الفطر -1 شوال 1435 -/29 يوليوز 2014 وبمقر الجمعية وعلى الساعة السابعة و النصف مساء (19:30) نظمت مسابقة تاج القرآن الكريم في حفظ وتجويد القرآن الكريم , شارك فيها أبناء القصر الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 25 سنة ذكور و إناث.
وعرفت المسابقة مشاركة حوالي 40 مشارك ومشاركة تم توزيعهم على ثلاث فئات:
o الصغار من 7 سنوات إلى 12 سنة 
o فئة ما بين 13 و 25 سنة 
o وفئة ثالثة خاصة بالذين يدرسون بالتعليم العتيق
عرفت فوز الأول و الثاني عن كل فئة أي ستة (6) متوجين.
وفي ثاني أيام عيد الفطر – 2 شوال 1435 -/30 يوليو2014 و أمام القصر و بفضاء خطارة هارون وفي حوالي الثامنة مساءا، انطلق الحفل الختامي للمهرجان والذي كان متميزا بكل المقاييسن حيث عرف تتويج الفائزين في مسابقة تاج القرآن الكريم ومسابقة التحدي الكبير والفرقة الفائزة في دوري كرة القدم المصغرة وتكريم مجموعة من الفاعلين الذين سهروا على نجاح الدورة الثالثة من المهرجان.
كما عرف الحفل عرض ثلاث مسرحيات اجتماعية وفكاهية بكورة عمل نادي المسرح بالجمعية، وكذلك شاركة أطفال الجمعية المتمثلين في روض الأطفال في إلقاء مجموعة من الأناشيد التربوية والدينية لخصت عمل السنة داخل فضاء الجمعية.
كما شارك ثلاث مجموعات غنائية شبابية من الريصاني تألقوا بفضاء الخطارة وأتحفوا سكان قصر هارون، وهم مجموعة دراويش الغيوان ومجموعة Issafen Band و Assamer Band
والمنشد المتألق والخلوق زكرياء الهيلالي الذي أتحف الحضور بمجموعة من الوصلات الانشادية والأمداح الدينية ليتألق بعده بالموسيقى الشبابية الفنان الصاعد عبد الباقي بمجموعة من الفقرات الموسيقية الشبابية ذات الكلمات التربوية والاجتماعية،
ليختتم الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين ورسائل شكر وتقدير لكل من جماعة الريصاني وجمعية شباب الريصاني بلا حدود وجمعية حاسي الأبيض ومجموعة Skororo Media وممثلي بعض المواقع الالكترونية ، على دعمهم ومساندتهم للجمعية في تنظيم هذه الدورة
كما أقيم حفل عشاء على شرف المدعوين والمشاركين بالمهرجان وكذا سكان القصر بعد إسدال الستار على الحفل الختامي للمهرجان.
عن إدارة المهرجان: احماد أوداني
 إظغط على الصور لمشاهدتها بالحجم الكبير


































مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013