أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 4 أغسطس، 2014

إعتقال فتاتين بمليلية ضمن شبكة تجنيد مجاهدات النكاح


Erspress.com
إعتقلت الشرطة الإسبانية بمدينة مليلية قبل أمس السبت 2-8-2014، فتاتين كانتا تهمان بولوج التراب المغربي قصد وصول مدينة الناظور، إحداهن قاصر تبلغ من العمر 14 سنة وهي من مواطنات سبتة فيما الأخرى تكبرها بخمس سنوات والمدعوة فوزية بن علال محمد من مواطنات مليلية، وهذا لهدف ملاقات أفراد ناشطين في شبكة مهمتها تجنيد الإرهابيين وإرسالهم إلى سوريا للقتال ضمن صفوف جبهة النصرة ، للعمل على إرسالهن فورا إلى سوريا أو العراق بهدف المشاركة فيما يسمى جهاد النكاح .
الفتاتين أعتقلتا بالمعبر الحدودي الفاصل بين الناظور ومليلية عشية السبت الماضي، رغم أنهن لا تجمعهن أية علاقة عائلية إلا إن إحداهن لها أحد أفراد عائلتها في سوريا يقاتل ضمن المجموعات الإرهابية المدعومة من قبل المخابرات السرية الغربية، وقد تم ترحيلهما إلى إسبانيا للمثول أمام المحكمة الوطنية للنظر في قضيتهما الخطيرة .
وحسب مصادر الشرطة الإسبانية فإن آباء الفتاتين كانوا قد بلّغوا في مذكرات سابقة عن إختفاء بنتيهما في ظروف غامضة، مع العلم أنهن ظهرتا على مواقع الأنترنيت يساندن الجهاد المعلن في سوريا والعراق من قبل أبو بكر البغدادي الذي كشفت مصادر إيرانية أنه مجند ضمن المخابرات الأمريكية والبريطانية منذ سنين .
قضية هذا الإعتقال الذي تولاه كبار المسؤولين الأمنيين بإسبانيا، صرح بخصوصها هؤلاء قائلين بأن اعتقال نساء بنية السفر نحو سوريا والعراق للجهاد، تحدث للمرة الأولى بإسبانيا، ولهذا فإن الشرطة الإسبانية نجحت بالتالي في منع الفتيات من السفر إلى موت محقق .
ويبقى إعتقال الفتاتين حسب تصريحات وزير الداخلية الإسباني ومسؤولين كبار، حجة دامغة على وجود شبكات لتجنيد الإرهابيين من المغرب وإسبانيا باتجاه سوريا والعراق لخدمة مصالح الغرب الإمبريالي في حين يعتقد المجنّدون أنهم يخدمون الإسلام .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013