أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأربعاء، 6 أغسطس، 2014

فيديو+صور:حقيقة إستقالة سعيدة وارسي من الخارجية البريطانية



Erspress.com
أثارت العديد من الصحف الإعلامية العربية خبر إستقالة سعيدة وارسي الكاتبة في وزارة الخارجية البريطانية إحتجاجا على الأحداث في غزة وأمام صمت حكومة بلدها بريطانيا، لكن الصحف المذكورة لأنها تدافع عن الحقيقة من منظورها فقط، وهو بالمناسبة منظور عنصري إقصائي تحريضي على العنف ضد اليهود، رغم أن الأمر مرتبط بمنابر إعلامية يفترض فيها الكثير من الحياد، وهذا دون ان تشير لا من قريب ولا من بعيد أو أن تكلف نفسها عناء البحث عن الحقيقة أو الأسباب الحقيقية التي دعت وارسي غلى الإستقالة بدلا من الركوب المفضوح على القضية الفلسطينية للظهور أمام العالم المتخلف بمظهر البطل الزائف .
فالأسباب الحقيقية للإستقالة والإعلان الصريح للعداوة والحرب السياسية على اليهود، تعود لأيام قبل أحداث غزة حينما زارت رفقة رئيس الوزراء دايفيد كامرون " رئيسها المباشر" مقر منظمة يهودية في بريطانيا، وقتها بادر احد كبار اليهود في المنظمة بالسلام على كامرون دون إعارة أي اهتمام لوارسي، الأمر الذي جعلها تمقت اليهود وتتخد مجموعة من الإجراءات ضدهم كون الكشف عنها .
-----------------------

استقالة وزير الدولة الخارجية البريطاني للاحتجاج على السياسة البريطانية في غزة 

وقال النائب المحافظ جورج أوسبورن: "أعتقد أن هذا القرار مخيب للآمال وغير ضروري بصراحة لأن الحكومة البريطانية تعمل مع الآخرين في العالم لإحلال السلام في غزة وهناك الآن وقف إطلاق النار مؤقت، والذي بالطبع كلنا أمل أنه يستمر ". 
في الأيام الأخيرة، قد طالبت ارسي بوضع حد لقتل المدنيين الأبرياء في غزة. وأضاف أنه في حاجة "القيادة في كلا الجانبين لوقف هذه المعاناة." استقالة كاتبة الدولة البريطانية للشؤون الخارجية جاءت بدعوى "وقف قتل الأطفال." 
وارسي هي جزء من النواب المحافظين الذين دعوا ديفيد كاميرون إلى اتخاذ قرار قوي وأكثر وضوحا ضد تصرفات إسرائيل في غزة 













مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013