أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 15 سبتمبر 2014

بيان :الاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان يهدد بالإحتجاج



بيــــــــــــان
الاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان يقرر خوض مسيرة احتجاجية تنديدا بالأوضاع المزرية التي تعيشها الطبقة العاملة بالإقليم
انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بسيدي سليمان يومه السبت 06 شتنبر 2014 انطلاقا من الساعة 11 صباحا اجتماعا لمجلس الاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ،تم خلاله تدارس الوضعية الكارثية التي تعيشها الطبقة العاملة محليا ووطنيا ،و الهجوم الشرس والممنهج على حقوقها و مكتسباتها التاريخية كان آخرها تمرير مرسوم قانون التمديد للمتقاعدين بطريقة ملتوية ،و المضي قدما في ضرب القدرة الشرائية لعموم الشعب المغربي.
أمام هذا الوضع المتأزم و بعد نقاش مستفيض ومسؤول ، فإن الاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يعلن ما يلي :
· تثمينه و باعتزاز للمواقف الثابتة للأمانة الوطنية الرافضة لكل السياسات الحكومية اللاشعبية .
· رفضه لأي مشروع إصلاح لأنظمة التقاعد يؤدي ثمنه الأجراء ولا يحافظ على المكاسب التي ناضلت لأجلها الطبقة العاملة زهاء نصف قرن من أجل الاستفادة العادلة من الثروات التي أنتجتها وتطلعاتها للعيش الحر والكريم.
· استنكاره لإصدار مرسوم قانون يقضي برفع سن التقاعد و الاحتفاظ بالأساتذة و الموظفين إلى غاية متم السنة الدراسية أو الجامعية رغم بلوغهم سن التقاعد.
· مطالبته بإلغاء الفصل المشؤوم 288 من القانون الجنائي و اعتباره المساس بالحريات النقابية و المحاولات التكبيلية للعمل النقابي عبر مشاريع قوانين متخلفة (قانون الإضراب-قانون النقابات) ،عملا دنيئا يروم التضييق على نضالات الطبقة العاملة.
· تنديده بالأوضاع المأزومة التي يعيشها الاقليم والتهميش الذي يطاله اقتصاديا و اجتماعيا على الرغم من توفره على مؤهلات بشرية و طبيعية تجعله يلعب دورا طلائعيا في تحقيق عيش كريم و تنمية مستدامة حقيقية .
· يطالب بتبني استراتيجيات جديدة لتنشيط الاستثمارات المحلية وخلق فرص العمل لفائدة الشباب مع التخلي عن سياسة دعم المحظوظين الذين راكموا الثروات من خلال استغلال خيرات المنطقة ( المجال الغابوي- الاراضي السلالية – اراضي صوديا ،سوجـيطا،كوماكري...)
· استنكاره للتدخل في شؤون العاملات والعمال النقابية بهدف احتوائهم والتأثير على إرادتهم في الدفاع بالوسائل المشروعة عن كرامتهم وحقوقهم العادلة.
· استياءه من الممارسات اللامسؤولة من طرف نواب الجماعات السلالية: الدواغر للايطو – بني ثور – العبابدة- اولاد حنون ، تجاه حراس الغابة و التي وصلت حد تجميد أجورهم منذ ثمانية أشهر و محاولة اجبارهم على التنازل على الدعوى القضائية المطالبين من خلالها بحقوقهم العادلة و المشروعة أمام صمت و تواطؤ مفضوح لبعض أطر السلطات المحلية والاقليمية.
· مطالبته لمندوبية وزارة التشغيل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتفعيل إجراءات المراقبة للمؤسسات والمقاولات التجارية والصناعية و الفلاحية والخدماتية وتحريك المسطرة القانونية و المتابعة الزجرية في حق المخالفين.
· مطالبته للسلطات المحلية لتحمل مسؤوليتها في إعلاء كلمة القانون بدل الحياد السلبي المنحاز إلى التواطؤ و حماية أرباب العمل كطرف أقوى .وذلك فيما يخص : طرد كاتب عام المكتب النقابي بضيعة فيجيتاليكس – عمال أوكافوريست –عمال شركة مانو غرب –معمل السكر سونابيل –عمال ضيعة عربية لصاحبها نجيب الراضي - ضيعة عرصة اجبالة الجنوبية –هروب صاحب شركة أكروفي تاركا 100 من العاملات و العمال عرضة للتشرد بمقابل لا مبالاة وكالة التنمية الفلاحية(LADA).
· تحميله السلطات المحلية و الاقليمية و مندوبية وزارة التشغيل تبعات أي حوار خارج الضوابط القانونية و مفاوضات يغيب عنها الممثلون الشرعيون للاتحاد المغربي للشغل بسيدي سليمان.
· تقريره تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الثلاثاء 16 شتنبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من أمام مقر البلدية مرورا بشارع الحسن الثاني تتوج بوقفة أمام عمالة الاقليم.
· دعوته لكل الاطارات الحية المكافحة خدمة للطبقة العاملة بالإقليم لتوحيد الجبهة الاجتماعية لمواجهة سياسة التجويع القسري و تحميل الطبقة الكادحة تبعات تدهور أوضاع البلاد الاقتصادية و المشاركة المكثفة في هذه المسيرة الاحتجاجية.
· يهيب بكل مناضلات و مناضلي الاتحاد المغربي للشغل و عموم الطبقة العاملة بالاقليم إلى المزيد من التعبئة و رص الصفوف والمشاركة المكثفة في هذه المحطة النضالية و الالتفاف حول منظمتهم الأصيلة ،المستقلة، الوحدوية و المكافحة خدمة للطبقة العاملة .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013