أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 5 سبتمبر، 2014

خطير: العنصرية الرسمية للمغرب تعود من باب الجامعات



Erspress.com
إنتفاضة حقيقية هي التي يعرفها الموقع الإجتماعي الفايسبوك، بعد ظهور صورة إعلانية، لكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بجامعة إبن زهر أكادير، تدعو من خلالها المهتمين بالشق العلمي المذكور أعلاه، إلى المشاركة في الدورة الثالثة للمؤتمر العلمي السنوي للرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية بما إعتبرته "" وطنا عربيا ""، وهذا حول موضوع : تحديات تنمية الموارد البشرية "بالوطن العربي" في القرن الحادي والعشرين أيام 15 / 16 سبتمبر 2014 .
وبهذا الوجه العنصري الحقير يعود عمداء الجامعات لإحياء الظهير العروبي العنصري " القومية العربية " التي تم تمريغه في وحل الأكاذيب والإفتراءات العنصرية القريشية لأبناء قحطان، من خلال تنظيم ندوات "علمية" هدفها الأول والأخير هو التنظير لعناصر الظهير الخبيث السالف الذكر " الوطن العربي "" الأمة العربية " " اللغة الموحدة " ووو .
وقد عرف الإعلان استنكارا واسعا لدى صفوف الطلبة والمتتبعين الأمازيغ بكل من أكادير والمواقع الجامعية الأخرى على طول الجغرافيا المغربية، داعين إلى نسف الندوة العنصرية ومنع تنظيم مثل هذه اللقاءات الصهيونية والعنصرية التي ترمي إلى إبادة إيمازيغن في عقر ديارهم .
 
أحد النشطاء علق قائلا : فضيحة في عقر دار الأمازيغ
للمرة الألف يتم استفزاز السكان الاصليين بشمال إفريقيا باستعمال البوابة الجامعية من أجل تمرير سموم القومية العربية ،هذه الاخيرة التي دفنها المشارقة.
بعد توقيف مجموعة من المناضلين و المناضلات لأشغال الندوة التي نظمتها كلية الحقوق العام الماضي والتي أعطى فيها رئيس الجامعة وعدا بعدم تكرار الاستفزاز و الاحتكام مستقبلا للغة العلم و الواقع ،هاهي الشرذمة نفسها تتحدى الجميع و تعلن عن تنظيم ندوة تحت عنوان :تحديات تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي في القرن الواحد و العشرين أيام 15-16 ديسمبر 2014 برحاب كلية الحقوق
بشراكة مع مراكز بحث عربية .
نداء إلى كل المناضلات و المناضلين الأحرار إلى التعبئة لوقف أشغال هذه الندوة العنصرية .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013