أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 19 سبتمبر، 2014

سابقة خطيرة في العالم: إحصاء سكان الكهوف في بلاد أمير المؤمنين


Erspress.com
تساءل أحد الفيسبوكيين، ألا يمكن لهذه الصورة أن تؤدي إلى استقالة حكومة ومعارضة أمير المؤمنين ؟ ويحل البرلمان لتجرى انتخابات ليست سابقة لأوانها في الأصل، دون الحديث عن محاكمة رئيس الحكومة وعامل الإقليم الذي أخذت منه الصورة ؟
السؤال لم يجد إجابة غير القول بكون الحكومة والبرلمان ليسوا إلا مجرد دمى وأحجار شطرنج في يد قصر يديره الملك كأمير للمؤمنين، يعيش الجياع في وطنه ويسكن المعدمين تحت أسقف كهوفا تؤرخ للعصر الحجري .
فرغم كون الفضيحة الأسرية التي كشفها السياح الأمريكان، بتصويرهم لأسر تعيش خارج التاريخ وتسكن كهوفا في عز دولة أمير المؤمنين، وتبنتها إحدى الجمعيات الأمريكية التي زارت المنطقة ورفعت تقريرا في الموضوع، إلا أن حكومة ومعارضة أمير المؤمنين لم تتحرك لاحتواء فقر وعدمية تلك الأسر برد الإعتبار لها ، بل الفضيحة أنها ارسلت إليها باحثين لإحصائها هي وكهوفها إنعكاسا لما ورد في استمارة الإحصاء، إحصاء " السكان والسكنى "، ولهذا سننتظر من السيد الحليمي الكشف عن عدد الكهوف التي يسكنها مواطنين مغاربة تجيز لهم الوثيقة الدستورية التي لا شك انها وفي نظرهم مجرد ورق مرحاض، كل الحقوق التي تجيزها لساكنة الرباط والبيضاء، تماشيا مع إحصاء عدد المساكن .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013