أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأحد، 21 سبتمبر 2014

آيت لحسن يرد : بنشركم الأكاذيب والمغالاطات لن تمروا !!


“أنوال بريس” تتوصل بتوضيح من الناشط الحقوقي المقيم بهولندا
 فريد آيث لحسن حول ما راج عن اعتقاله

الأحد21 سبتمبر 2014 / 12:46 
توصلنا مساء اليوم السبت 20 شتنبر بتوضيح من الناشط الحقوقي فريد آيت الحسن المقيم بدينهاخ/ هولندا حول ما راج عن اعتقاله بتهمة “تبديد أموال عمومية”، الخبر نشرته بعض المواقع الإلكترونية المغربية نقلا عن مصارد إعلامية هولندية التي تحدثت عن اعتقال شخصين وهو ما نفاه فريد آيت لحسن جملة وتفصيلا، واعتبر الأمر مجرد حسابات شخصية ورغبة وهجوم ممنهج “وهي رسالة كباقي الرسائل السابقة”. وفيما يأتي توضيح فريد ايث لحسن كما توصلنا به:
توضيح:
تقوم بعض المواقع الصفراء بالريف وخارجها، والتي لا تمت بالمهنية الصحفية باي صلة بنشر الأكاذيب والمغالاطات والتشويه في شخصي لذلك ونزولا عند رغبة واستفسارات الأصدقاء والصديقات من مواقع مختلفة، من الريف وخارج الريف أود توضيح ما يلي:
نشرت صحيفة الشعب الهولندية اليوم السبت مقالا مطولا تحت عنوان ” الخبراء يخوضون الجهاد ضد بعضهم ” المقال ياتي كتحقيق صحفي على هامش جلسة الثلاثاء المقبل التي ستنظر خلالها محكمة هولندية بخصوص الدعوة المستعجلة التي رفعها السيد عبد الحليم أ. الوارد اسمه في المقال بخصوص قضية طرده مباشرة من مؤسسة فورم للتعدد الثقافي. والمقال هو جزء من حوارات مطولة عبر خلالها كل طرف عن مجمل المعطيات المحيطة بهذا الملف الذي تحقق فيه مفتشية الشؤون الاجتماعية التابعة لنفس الوزارة.
الغريب في الأمر أن جل المواقع التي نشرت الخبر بسرعة البرق لم تاخذ عناء الاستفسار باي من المعنيين بالأمر للتوضيح أو بالاحرى الاستفسار أو طلب الرد.
شخصيا أود إخبار الرأي العام انني لم اتعرض لأي اعتقال أو استنطاق من طرف الشرطة أو اية جهة. الجريدة أوردت ضمن المقال وعلى لساني طبعا ما حدث يوم الخميس 31 يوليوز قرب محطة لاهي المركزية وما مفاده استفسارات موظفين من مفتشية الشؤون الاجتماعية بخصوص جهاز تخزين البيانات USB يحتوي على النسخة الأصلية الطبعة الأولى من موسوعة الاسلام الشهيرة بموسوعة Bril، ذات الموسوعة التي اخذتها قبل نصف ساعة من السيد حليم. أ .
بخصوص الشكاية التي وضعتها سيدة كانت الى وقت قريب ضمن فريق عمل مؤسسة ” دولة القانون والمواطن” ضدي والتي هي موضوع البحث والتحري لدى مفتشية الشؤون الاجتماعية بخصوص مزاعمها بكوني قد دفعت ثمن ملابس غالية من متاجر مشهورة بلاهاي من حساب المؤسسة ، فأرشيف الحساب البنكي للمؤسسة تحت تصرف المفتشية لتبيان صحة الاتهام أو العكس، وساعود لقصة هاته السيدة مع المصور المعروف لاحقا في موضوع خارج هذا التوضيح كي تكتمل التفاصيل لدى الرأي العام.
في الأخير وليس آخرا أقول وبصوت عالي ان طريق الرئيس محفوفا بالمخاطر دائما، ونحن على ذلك العهد ماضون في النكبات والانتصارات. شخصيا اعي جيدا حجم هذا الهجوم الممنهج والمنظم وهي رسالة كباقي الرسائل السابقة. الى من يهمهم الأمر أقول وبصوت عال : لن تمروا.
التوقيع // فريد ايث لحسن البوعياشي الورياغلي
ناشط حقوقي ريفي حر
عن أنوال بريس // الرابط المباشر
http://anwalpress.com/%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D8%AA%D8%AA%D9%88%D8%B5%D9%84-%D8%A8%D8%AA%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AD/









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013