أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 14 نوفمبر، 2014

جمعية أمزيان تنظم: الدورة التكوينية الثانية لفنون المسرح‏‎‏



الدورة التكوينية الثانية لفنون المسرح

تنظم جمعية أمزيان بالناظور الدورة التكوينية الثانية لفنون المسرح تحت شعار: "اللغة والجسد في المسرح الأمازيغي" وذلك من 16 إلى 20 نوفمبر 2014 بالمركب الثقافي ﴿لاكورنيش﴾ بالناظور. وهي دورة مجانية مفتوحة في وجه الشباب وطلبة المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور والنواحي، وتهدف إلى النهوض بالإبداع المسرحي لدى الشباب والمساهمة في إعداد أطر مسرحية قادرة على التفاعل وممارسة ثقافة الحوار والتواصل، وتشجيعهم على ممارسة المسرح لأجل تطوير قدراتهم وزيادة تجربتهم، لتكوين جيل مسرحي يثري الحركة المسرحية بالإقليم.
وستشمل هذه الدورة على ورشات تكوينية في مجال التشخيص والتعبير الجسدي، التأليف المسرحي، السينوغرافيا والإخراج المسرحي. وسيسهر على هذه الورشات أطر ذوي الاختصاص والإلمام بالعمل المسرحي بمختلف جوانبه، أمثال: طارق الشامي، عبد الواحد زوكي، بنعيسى المستيري، خالد جنبي، محمد العمالي وآخرون...
كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة موسعة حول واقع المسرح الأمازيغي بالناظور تحت عنوان: "المسرح الأمازيغي بالريف إبداع وتواصل" يوم الاثنين 17 نوفمبر على الساعة الثالثة زوالا، بمشاركة كل الفاعلين المسرحيين (ممثلين، مؤلفين، مخرجين، نقاد...) بالإضافة إلى ندوة فكرية تحت عنوان: "اللغة والجسد في المسرح الأمازيغي" يوم الأربعاء 19 نوفمبر على الساعة الثالثة زوالا، بمشاركة كل من الأستاذ سعيد المرسي، الأستاذ جمال الدين الخضيري والأستاذ عبد الرزاق العمري.
وستعرف هذه الدورة كذلك عرض مسرحية "أمغناس" لفرقة أزغنغان للمسرح يوم الخميس 20 نوفمبر، التي فازت بالمرتبة الأولى في الدورة العاشرة للمهرجان الإقليمي لمسرح الشباب الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة. قام بتشخيص الأدوار كل: من وديع العزوزي، سارة بولعيون، آنسة مسكين، إلياس بويلغمان، فؤاد الزروالي، جواد شهباري، عادل أوجيعدان، محمد القضاوي، هشام جرودي، أمين الشاوش، يونس جرودي، محمد جرودي. وتأليف الأديب عبد الواحد العرجوني، إخراج وسينوغرافية فاروق أزنابط، الديكور والمكياج صالح السقالي، الموسيقى ماسين، الصوت والإنارة محمد البوحساني وفاروق أزنابط، المحافظة العامة محمد عبد المالكي.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورة الثانية لفنون المسرح، ستتم بدعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة وبتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، وبتعاون مع جمعية أجاج للإبداع المسرحي، بالإضافة إلى باقي الشركاء.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013