أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأحد، 23 نوفمبر، 2014

بالصور:خسائر بالمليارات في فياضانات شملت ثلث مساحة المغرب وارواح مفقودة بالعشرات والإعلام المغربي كيشطح مزال



Erspress.com
غضب شديد يعتري المتتبعون لما حصل للسكان بمناطق عديدة تابعة لإقليمي أكادير والراشدية بالإضافة إلى كلميم زاكورة وأقاليم منها ( طاطا، تارودانت، تالوين، تزنيت، سيدي افني، مراكش،) وأخرى بالمغرب الشرقي، بعد الفياضانات التي اجتاحة المنطقة ورفعت من حدتها وشدة هياجانها تسربات خطيرة في السدود ذات البنية الهشة وغياب القناطر على الوديان التي تفصل العديد من المناطق والمدن بشكل وحيد لا مناص من تجنبه.
هذا ويزيد من غضب المتتبعين على صفحات الفايسبوك، عدم تطرق الإعلام المخزني إلى المأساة مع إبقاء كامل على برامج الشطيح والرديح في عز ازمة وطنية تستوجب حدادا لأربعين سنة .

هذه الفيضانات المهولة تضرب قرابة ثلث مساحة المغرب من أكادير حتى الحدود المغربية الجزائرية التابعة لاقليم الرشيدية وتتسبب في خسارات مادية بالمليارات وعشرات الارواح ستكشف عنها الايام القادمة، كما هو الحال للعديد من الخسائر على جميع الأصعدة والمجالات . كارثة غير مسبوقة لكن مواقع رسمية كثيرة لم تنشر ولا خبرا واحدا ولو على شكل مختصر وكأن هاته المنطقة من المغرب المهمش توجد بمجرة أخرى، يقول متتبع عبر الفايسبوك متأثر بما يحصل لمواطنين حملوا هذا الإسم عبثا فيما يتلاعب ابناء الخونة الوطنيين في أرزاق عباد الله .

























مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013