أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأربعاء، 26 نوفمبر، 2014

إقليم الدريوش:محاولة إفشال مشروع لفك العزلة عن إجطي باتجاه الساحلي


Erspress.com

إقليم الدريوش: أنباء عن نية إفشال مشروع مهم لفك العزلة عن إجطي في اتجاه الساحلي
يقوم بعض الأشخاص و على رأسهم مقدم مدشر إجطي و بعض المرشحين و أتباعهم بتحريض الناس على الاحتجاج ضد مشروع تشييد الطريق التي ستربط إجطي بالطريق الساحلية و الإبقاء على الطريق التي تم ترميمها من طرف بعض (المحسنين) قبل شهور بالرغم من علمهم بهذا المشروع الذي بُرْمِج من طرف الدولة قبل سنوات لفك العزلة عن إجطي في اتجاه الساحلي. الشيء الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول من يقف فعليا وراء هذا التحريض؟ و ما المصلحة من إيقاف مشروع سيفك العزلة عن آلاف المواطنين الذين انتظروه بفارغ الصبر بعد عدة أشكال احتجاجية؟
تفيد هذه الأنباء أن المقدم المذكور لا ينفذ سوى أجندة مسؤولين مرموقين و مرشحين معروفين بالفساد حيث يقفون دائما و أبدا ضد المصلحة العامة، لتحقيق مصلحتهم الخاصة. هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين عرقلوا مشروع تزويد القرية بالماء الصالح للشرب لأن أحدهم خاف على كساد مشروعه الخاص في بيع ماء بئره غير الصالح للشرب للساكنة. و هم نفس الأشخاص الذين ساهموا في تحويل مسار طريق بودينار سيدي ادريس – بودينار عبر إجطي ليمر بدواوير أتباع رئيس الجماعة القروية. و نفسهم الذين خططوا لتدمير المدرسة الجماعاتية إجطي بزرع من يحرض على الفساد و البغاء بالمؤسسة، لولا يقظة المجتمع المدني لكانت قد أقفلت أبوابها. 
هذا التيار يريد إعلاء كلمته مهما كانت الأمور و بأي ثمن. الطريق المعني كان محط نقاش قبل شهور، فكان هناك طرف لم يتفق مع فكرة ترميمه و تبليطه بالرمل و الإسمنت، مادامت الدولة برمجت إنجازه فلا داعي لخسارة و ضياع ستين مليون سنتيم هباء منثورا. و من جهة أخرى كان ثمة فريق أصر على هذا التبليط، فقط لمعارضة الطرف الآخر الذي يطالب الدولة بفك العزلة و تحقيق نصيبه في التنمية. 
جدير بالذكر أن أشغال هذه الطريق قد بدأت فعليا يوم الاثنين 24 نونبر 2014 بعدما تم إلغاء الصفقة الأولى بمبرر ارتفاع تكلفتها و التي كانت مسافة الطريق فيها 4 كيلومترات و 100 متر و اللجوء إلى صفقة أخرى أقل تكلفة، ستأثر منطقيا على طول المسافة أو الجودة.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013