أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2014

سابقة: إحتجاج تلميذات الإعدادي مطالبة بتوفير النقل المدرسي


Erspress.com
دخلت مجموعة هائلة من تلميذات الإعدادي المؤسسة التعليمية المتواجدة بجماعة آيث شيشار، مقر الجماعة عنوة صباح اليوم 30 دجنبر 2014 ، لتبليغ احتجاجاتهن للمجلس الجماعي المكلف بتسيير سيارات النقل المدرسي الثلاثة، فيما تبقى سيارة واحدة محل تساؤل ذات التلميذات قصد معرفة ماهية توقفها داخل المستودع دون تأدية خدمتها في النقل المرتبط بالمدرسة .
التلميذات الواتي جئن في مجموعة تزيد عن ال 50 تلميذة، للإحتجاج لصالح توفير النقل المدرسي للخط الرابط مقر الإعدادية بمنطقتي إثران، بويقدّيدن مرورا بثيزا، أكدن في البداية على فكرة الفصل بين التلميذات والتلاميذ في ذات النقل المدرسي، وارتأين إلى لقاء الرئيس لمناقشة الإشكال المرتبط بتسيير النقل المدرسي بطريقة لا تلبي انتظارات التلاميذ عامة .
وفي ردّهن على سؤال لموقعنا إرس برس، عن معرفتهن بوجود جمعية الآباء من عدمه، كان الجواب كارثيا عندما صرّحن بكونهن لا يعرفن بوجود جمعية الآباء تتحمل جزءا من المسؤولية في مراعاة مشاكل التلميذ، وعن سؤال حول ميزانية يقدمها التلميذ كل سنة لصالح الجمعية ذاتها، أجبن أيضا بالنفي مع تأكيد بعدم وجود أي تواصل بين التلميذ والجمعية .
بخصوص السيارة المستعملة لنقل الفتيات، صرحن بكونها صغيرة جدا ولا تلبى الإحتياج المتفاقم نظرا لارتفاع نسبة الفتيات بين صفوف التلاميذ، مع التأكيد على الظروف الصعبة للكثير من التلاميذ المتابعين دراستهم بذات المؤسسة الإعدادية ( محمد شكري ) هذا الإسم الموقوف التنفيذ لحد الساعة .
وأكدت التلميذات في ختام تصريحهن بضرورة إعطاء الأولوية للتعليم تفاديا لمزيد من الهدر المدرسي .
رئيس المجلس الذي التقى التلميذات المحتجات خارج القاعة وعلى هامش دورة استثنائية، وعد التلميذات بإعطاء الأولوية لنقل التلميذات قبل التلاميذ ريثما يطول وقت النهار ، وأيضا ريثما تحصل الجماعة على سيارات جديدة في أفق السنة المالية 2015 . 











مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013