أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 26 يناير، 2015

أطفال الناظور بأروبا يتضامنون مع أقرانهم بمدينة الياجور



Erspress.com
تطورت قضية المساحات الخضراء بالناظور بولوجها وسائل الإعلام المحلية والوطنية، ثم بتداولها تحت قبة البرلمان ضمن الأسئلة الشفوية، لتصل إلى أروبا عبر أواصر العلاقات الأخوية لأبناء الناظور في اروبا، حيث تم التعبير عن تضامن رائع لأطفال أبناء الناظور بأروبا مع اقرانهم بمدينة الياجور والإسمنت، والتي تنعدم فيها المساحات الخضراء بشكل مخيف .
التضامن القادم من وراء البحار جاء نتيجة استمرار سلطات الناظور، (المجلس البلدي وعمالة الإقليم) في هجومها الخطير على الفضاء الوحيد الذي يمثل متنفسا حدائقيا بمركز المدينة ( حديقة الأندلس)، من خلال أشغال بناء مشروع سوق السمك والببوش وسط الحديقة التي تم إهمالها بشكل متعمد حسب تصريحات مواطنين بالمدينة .
فقد رفع اطفال صغار وسط حدائق بأروبا، شعارات تضامنية مع أطفال الناظور المحرومين من الفضاءات الخضراء، وذلك بدعم المجتمع المدني الذي يسعى إلى تحقيق متنفسات بيئية لصالح الساكنة بالناظور على رأسها الأطفال البراعم .
ونذكر أن نشطاء وجمعيات مدنية وبيئية كانوا قد نظموا احتجاجات سابقة، للمطالبة بوقف أشغال البناء وسط الحديقة ( الأندلس)، إلا أن استغلال ذات الإحتجاجات لإطلاق النار على رئيس المجلس البلدي ( طارق يحي) والدخول في صراع مشخصن، حال دون استمرار الإحتجاجات وانسحاب العديد من النشطاء، وعدم إعلان الجمعيات البيئية مساندتها الرسمية لبيانات المحتجين.
وتشير آخر التطورات إلى ان الأشغال وسط الحديقة قد بلغت نسبة مهمة (أنظر الصور) يصعب معها التراجع عن المشروع، مما قد يجعل الصراع يحتدم أكثر مستقبلا . 
















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013