أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 26 مارس، 2015

إسرائيل تشارك في التحالف العربي لقصف الشعب اليمني الأعزل



راديو «أوستن» : طائرات حربية «اسرائيلية»
شاركت بقصف صنعاء وصعدة فجر اليوم
Erspress.com
نقلت اذاعة"اوستن" الاوروبية ، عن مصادر دبلوماسية اوروبية في بروكسل ، وجود قلق كبير لدى بعض الدول الاوروبية من تقارير استخباراتية خطيرة تتحدث عن مشاركة طائرات حربية «اسرائيلية» في العدوان الخليجي بقيادة نظام ال سعود وباشراف الادارة الامريكية ، على العاصمة صنعاء وصعدة فجر اليوم الخميس الى جانب اكثر من ۱۰۰ طائرة من السعودية و دول عربية و اجنبية .ووفق رادیو "اوستن" ، فان "تقاریر خطیرة وصلت الى دبلوماسیین اوروبیین فجر الیوم الخمیس ، تتحدث عن انباء ترشحت من ضباط صهاینة ، بان کیان الاحتلال الصهیونی شارک فی العملیات العسکریة ضد الیمن ، وان سفنه الحربیة ترابط قرب السواحل الیمنیة عند باب المندب" .
ووفق التقریر"فان الانباء المتسربة من ضباط «اسرائیلیین» متقاعدین ، رفضت تحدید نوعیة المشارکة فی الهجوم على اهداف فی الیمن فجر الیوم ، هل بتقدیم معلومات استخباراتیة عن مواقع الجیش الیمنی صورتها اقمار صناعیة «اسرائیلیة» ، ام بمشارکة طائرات حربیة «اسرائیلیة»"؟ .
و یمضی التقریر الى القول بان القلق الذی ینتاب دبلوماسیین اوروبیین فی بروکسل ، هو ان هذه المعلومات ترجح قیام طائرات حربیة «اسرائیلیة» بشن هجمات على الجیش الیمنی فی الحدیدة و صعدة ، وسبب هذا القلق ، یعود الى ان تاکید الخبر سیؤدی الى غضب عارم فی العالمین العربی والاسلامی وربما سیوفر للیمنیین دعما شعبیا فی الوطن العربی والعالم الاسلامی" .
و اکد تقریر رادیو "اوستن" ، ان الاتصالات بین السعودیة و«اسرائیل» بلغت درجة کبیرة من التنسیق ، خاصة فی مواجهة ایران و حزب الله فی لبنان خلال السنتین الاخیرتین .

و کان العالم استفاق الیوم على عدوان سعودی - خلیجی مغطى أمیرکیاً على الشعب الیمنی حیث حصدت الطائرات الحربیة السعودیة التی لم تحرّک یوماً ساکناً لنصرة فلسطین و القدس ، أرواح 20 شهیداً یمنیاً أغلبهم من الاطفال و النساء ، فضلاً عن قرابة الـ30 جریحاً ، خلال غارات شنّتها على منازل الیمنیین الآمنین لیلاً . و قاد نظام آل سعود لیل الاربعاء الخمیس وبإشراف أمریکی عدوانا خلیجیا ظالما على شعب الیمن الآمن ، وشن سلسلة غارات جویة على صنعاء لانقاذ عبد ربه منصور هادی الرئیس الهارب من القصر الرئاسی الى مکان مجهول. واعلنت السعودیة شن هجوم باکثر من 100 طائرة حربیة بمشارکة 10 دول و باشراف ومشارکة امریکیة بتقدیم دعم لوجستی ومخابراتی وتامین الاهداف التی استهدفتها الطائرات الحربیة لاکثر من 10 دول فجر الیوم الخمیس فی الیمن . واسفرت الغارات الجبانة عن استشهاد ما لا یقل عن 20 مواطنا بینهم نساء و أطفال الى جانب اکثر من 30 جریحا فی حصیلة أولیة فیما تصدى الجیش الیمنی للعدوان و أطلقت المضادات الأرضیة رشاشاتها تجاه الطائرات السعودیة فأسقطت اثنتان منها .
شارل ايوب









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013