أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 7 مارس، 2015

أيُّ دورٍ للمرأة الأفريقية في بناء ثقافة السلام ودعم التحول الاجتماعي والاقتصادي للقارة


Erspress: شهرزاد أمسكان
ينظم المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد) بشراكة مع مؤسسة بناء القدرات في أفريقيا (ACBF)، منتدى أفريقي حول موضوع "المرأة الأفريقية وتحديات السلام والتنمية: ما الدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة الإفريقية في بناء ثقافة السلام ودعم التحول الإجتماعي والإقتصادي للقارة الإفريقية"، وذلك بالفندق الكبير فيلا فرنسا بطنجة، خلال الفترة الممتدة من 23 مارس الجاري وإلى غاية 25 منه.
هذه التظاهرة المهمةُ ستعرف مشاركةَ وزراءٍ أفارقة مسؤولين عن قطاعات المرأة، وآخرين عن الشؤون الاجتماعية، إلى جانب رؤساء الجمعيات (المنظمات غير الحكومية) المهتمةِ بأوضاع النساء، وممثلي المنظمات الدولية التي تشتغل في مجال موضوعات المنتدى، وباحثين ومهتمين بهذه القضايا.
ويهدف الملتقى إلى تمكين المشاركين من تبادل الخبرات في مجال بناء السلام، وتعزيز القدرات القيادية للمرأة في المجالات السياسية والحكامة، والمجالات ذات الصلة بإجراءات السلام، وإقامة إستراتيجية مشتركة لإنشاء آليات للإشراف على المستوى الإقليمي، لضمان مشاركة فعالة للمرأة الإفريقية في عمليات السلام في الدول الأفريقية.
وسيُناقش خلال هذا الحدث المنعقد في "شهر المرأة"، العديد من الموضوعات، بما في ذلك دور ومكانة المرأة في تاريخ المجتمعات الأفريقية، ودور المرأة في حالات النزاع والحروب، ودور القيادات النسائية في حوكمة إجراءات بناء السلام، ومشكلة الجمعيات المهتمة بشؤون المرأة، فيما يخص حفظ وبناء السلام، والتعاون بين المنظمات الأفريقية من أجل السلام والتحول الاجتماعي في أفريقيا.
ويُنتظر من الملتقى تعزيز قدرات المرأة لتكون جزءا فاعلا في عملية السلام والتحول، بانخراطها في تنفيذ خطط التنمية في البلاد. وأيضا استخدام النتائج لتحسين أداء المرأة لمسؤولياتها، وكذلك تلك التي تخص نظيرتها في المناطق القروية والتي تواجه تحديات أخرى. ويُتوخى من المنتدى أن يساهم في تقدم عملية تسريع التنمية في أفريقيا، من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013