أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 27 مارس، 2015

تفاصيل خطيرة عن قضية الشاب الذي أشعل النار في جسده بتماسينت



Erspress.com
توفي صباح اليوم الجمعة 27 مارس 2015، بمستشفى محمد الخامس، بالحسيمة المواطن "سعيد البوشعايبي" البالغ 28 سنة من العمر والمنحدر من جماعة إمرابطن (تماسينت) إقليم الحسيمة، بعدما تأثر بالحروق التي لحقت بجسده جراء إضرامه النار في نفسه مساء يوم الثلاثاء الماضي .
وقالت مصادر مقربة، خلال حديثها لـوسائل الإعلام "أن المستشفى الذي توفي به الشاب، لا يتوفرعلى جناح خاص بالحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وأنه لم يتلقَ سوى إسعافات أولية منذ حلوله بالمستشفى".
وأضافت نفس المصادر "أن سبب إقدام الشاب على إحراق نفسه مرتبط بمشاكل نفسية بعدما تعرض لحادثة سير في وقت سابق اضطر معها لتناول أدوية ساهمت في تدهور حالته النفسية خصوصا في غياب عائلته التي تقيم خارج أرض الوطن"، يقول المصدر.
وفي تصريح لمحمد الغنبزولي المنسق المحلي لمنتدى "حقوق الإنسان لشمال المغرب" خص به وسائل إعلام محلية، أكد أن إدارة المستشفى الجهوي بالحسيمة "لم تكلف نفسها عناء نقل المصاب لمدينة أخرى، كما تم التعامل مع حالات سابقة، وإنما اكتفت بتأكيد أن حالة المصاب حرجة وأن فرص النجاة بالنسبة إليه ضئيلة".
وأضاف نفس المتحدث أن الدولة "ملزمة بتوفير العلاج في مثل هذه الحالات"، مؤكدا في الوقت نفسه أن المنتدى "سيفتح تحقيقا شاملا في الموضوع قريبا".









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013