أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأحد، 29 مارس، 2015

تهيئة المركز تقارب النهاية وعامل الإقليم يتفقد مشاريع الجماعة


Erspress.com
لا وجود لمشاريع بالجماعة، مجرد خزعبلات لا تفوق ميزانيتها ميزانية عجلات آليات شركة إسبانية خلال شهر، ومع ذلك هناك من يسميها مشاريع إحتكاما إلى المصطلح اللغوي لا اكثر .
الجماعة القروية آيث شيشار وبعيدا عن الحسابات الإدارية والأيديولوجية للمخزن، يمكن الحديث فيها عن 40 ألف نسمة، بدل النتيجة المعلنة حاليا وهي نفسها التي كانت سابقا، أي قبل 10 سنوات، الأمر الذي يعني تراجع الزيادات بالجماعة وهو بطبيعة الحال أمر خاطئ لا يستند على اي واقع .
وانطلاقا من هذه المعطيات كان يجب الحديث عن مشاريع بالملايير من الدراهم لدحض كارثة البطالة بالجماعة، ودحض الفقر المستشري بين ساكنتها، ودحض انهيار بنيتها التعليمية والصحية والرياضية.
"مشروع" تهيئة المركز والذي إنتحر فيه المجلس سياسيا وإنتخابويا، ورغم ضئالة ميزانيته ومساحته المحصورة في المركز فقط، والذي خصص له المجلس ميزانية 470 مليون سنتيم، يبقى مشروعا مهما بالنظر إلى البهجة التي أدخلها على الساكنة الأوشيشارية، مع التورط الفاضح لوزارة التجهيز في تجاهل الجماعة ورفض مطالب المجلس المتعلقة بميزانيات مرتبطة بأكثر من طريق رئيسية مرقمة ، خاصة تلك التي تصل بين فرخانة وسوق الحد.
المركز يكسو حلة جديدة أبهجت السكان ومستعملي الطريق بشكل خاص، وتفاءلت العديد من الفعاليات المدنية خيرا بما تم إنجازه من مخطط الواد الحار ومياه الأمطار بمعايير دولية، وأرصفة مجهزة بالأضواء العمومية وتزفيت عالي الجودة لطرقات المركز مع التوسيع الكامل لها .
في حين تبقى مشاريع اخرى توجد قيد الإنجاز، في عداد المشاريع التي سينتهي فيها العمل قبل الصيف باستثناء دار الشباب التي تبخر أملها مع بروز مشاكل بذات العقار المخصص لها وسط المركز، هذه المشاريع التي خصص لها عامل الإقليم أمس السبت 28 مارس 2015 زيارة ثانية في غـضون شهور للوقوف عليها وسير العمل فيها.




















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013