أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 6 أبريل، 2015

رحيل الدرك مطلب لآلاف المحتجين في مسيرة حاشدة بآيث الطيب


Erspress.com
تدعايات وفاة غامضة لأحد الشباب من أبناء المنطقة، يقود للمرة الثانية آلاف المواطنين للخروج في مسيرة حاشدة بمدينة آيث الطيب التابعة لإقليم الناظور، رافعين شعار يطالبون من خلاله رحيل الدرك الهلكي عن المنطقة، لأسباب مرتبطة بوثائق شخصية تعود للشاب المتوفى ، عثر عليها مواطنون من المنطقة بأحد الوديان خلف مبنى مقر السرية العاملة بآيث الطيب والخاصة بالدرك .
المسيرة الحاشدة التي شاركت فيها جميع الفئات المجتمعية، عرفت مشاركة منتمين لأحزاب سياسية فضلوا الحضور على المستوى الشخصي بالمسيرة التي شارك فيها الآلاف حسب مصادر من عين المكان تتابع الوضع عن كثب.
المحتجون الذين رفعوا شعار رحيل الدرك، طالبوا ايضا السلطات العليا بالإقليم إلى التدخل من أجل إنهاء الغموض الذي يلف وفاة الشاب الغامضة، حيث يحتمل ان تكون سرية الدرك خلف الوفاة لأسباب مجهولة.
ويذكر  أن تشنجات عديدة تحدث بمنطقة الريف، بين المواطنين ورجال الدرك الهلكي المنحدرين من مناطق داخلية، في غالب الأحيان تكون مدعاة لبث سموم العنصرية أثناء تعاملاتهم مع المواطنين بالريف، وهم الذين يحسون بتعامل غريب لا يعبر عن مسؤولية أمنية لرجال أقسموا اليمين على خدمة المواطن، في حين يبقى الواقع أكثر تعبيرا عن غطرسة سلطوية قادت المواطنين في الكثير من الأحيان إلى إعلان غضبهم عن المؤسسة التي يقودها بنسليمان كأخر كوادر الإستبداد الحسني سابقا .










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013