أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 3 أبريل، 2015

أبرّان في أيام ثقافية بابتدائية بودينار متوجة برحلة للموقع



جمعية أدهار أوبران بثمسمان ترسم الابتسامة على وجوه
 تلاميذ ابتدائية بودينار بتنظيم أيام ثقافية.
Erspress//إلياس أتجاني.
في إطار أنشتطها المختلفة وتنفيذا لبرنامجها السنوي ورغبتا منها بالانفتاح على المحيط التربوي نظمت "جمعية أدهار أوبران للثقافة والتنمية" يومين ثقافيين تربويين وذلك 28 و29 من مارس الجاري بالمدرسة الابتدائية أدهار ابران ببودينار المركز، تحت شعار "من أجل جيل مثقف وواعد"، في اليوم الأول نظمت أمسية ثقافية وفنية تضمنت فقرات متنوعة من مسرح وفكاهة وفرق إنشادية شارك فيها مجموعة من الفعاليات من مختلف المناطق كفرقة ازوران للمسرح القادمة من تزاغين وفرق مسرحية وانشادية قدمت من بلدة كرونة.. وفرقة مسرحية من الثانوية بودينار.. أبدع فيها المشاركون ورسموا البسمة على وجوه التلاميذ والأطفال.. كما تم تنظيم مسابقات ثقافية بين مجموعتين من التلاميذ.
وفي اختتام اليوم الاول قامت جمعية ادهار اوبران بتكريم المتفوقين في معدلات الدورة الاولى الحاصلين على المرتبة الاولى والثانية من كل قسم، وتأتي هذه المبادرة لإيمان الجمعية بتشجيع الاطفال على التمدرس والمثابرة وتحفيزهم على الاجتهاد.، كما تم توزيع شواهد تقديرية على جميع الفعاليات المشاركة في هذا النشاط الاشعاعي.
وفي اليوم الثاني نظمت الجمعية بمشاركة أزيد من 120 تلميذ وتلميذة من المدرسة الابتدائية بودينار ومجموعة من الفعاليات الثقافية رحلة استكشافية صوب جبل "أدهار أوبران". انطلقت الرحلة من مركز بودينار على الساعة التاسعة و النصف صباحا إلى الموقع التاريخي الذي شهد أول معركة انتصر فيها الريفيين على المستعمر الاسباني، وذلك قصد تعريف هؤلاء الاشبال على تاريخ المنطقة الحقيقي الذي تعرض للكثير من الحيف والتهميش، تخلل برنامج الرحلة مجموعة من الانشطة الثقافية والترفيهية وألعاب فردية وجماعية بالاضافة إلى تقديم الوجبات للمشاركين (فطور ـ غذاء ـ وكذلك بعد الزوال) وتوزيع بعض الجوائز الرمزية على التلاميذ الفائزين في الالعاب والمسابقات.. كما شهد ايضا حلقيات ونقاشات لفائدة المشاركين وتعريفهم بدلالة وحمولة المكان التاريخية وتم فيه الاجابة على بعض استفسارات التلاميذ من قبل الاساتذة المشاركين..
وفي حوار لنا مع عضو من مكتب جمعية أدهار اوبران صرح لنا على أن هذا النشاط ألقى ترحابا واسعا من لدن تلاميذ المؤسسة والأطر التربوية بالمؤسسة وأباء و أولياء التلاميذ وأبناء المنطقة بصفة عامة، نظرا لإنعدام الانشطة الثقافية والفنية في المنطقة وعدم اهتمام المسؤولين بهذا المجال..
 إضغط على الصور لمشاهدتها بالحجم الكبير



































مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013