أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 9 أبريل، 2015

الصفريوي يكشف حصوله على ألاف الهكتارات بطرق غامضة للبناء


الصفريوي يكشف حصوله على ألاف الهكتارات بطرق
 غامضة لبناء ‘صناديق اسمنتية’ للمغاربة
Erspress.com
اعترف “أنس الصفريوي”، الرئيس المدير العام لـالضحى، أنه تمكن من الحصول على عقارات كبيرة بعدد من المدن المغربية، لبناء ما أصبح يُسميه المغاربة “صناديق اسمنتية”، دون الكشف عن الطريقة التي حصل بها على هده العقارات الضخمة.
الصفريوي، وفي الوقت الدي كان ينتظر عشرات الألاف من ضحاياه المغاربة، جواباً على الألاف من الشكايات المكتوبة والمنشورة بالصحف بل ومنها الموثقة عبر الفيديو، فضل الكشف عن تمكنه من الحصول على عقارات ضخمة، لبناء “صناديق الضحى”، التي لا يمر يوم على خروج ألاف المتظاهرين أمام مجمعاتها بكامل التراب الوطني.
وتُلاحق “الضحى” فضائح عديدة، خاصة ما يتعلق بالطرق الملتوية والغامضة التي تحصل بها على عقارات ضخمة، بدراهم رمزية، قبل أن يتم بيعها للمغاربة بالملايين بتمويل من جيوب المغاربة أنفسهم.
وتعرف معظم المشاريع الاسمنتية لـ”الضحى” مشاكل يومية يقوم على اثرها المواطنون بتنفيد عدة وقفات احتجاجية، بسبب الغش في الوسائل المستعملة في البناء فضلاً عن استغلال فقر شريحة هامة من المغاربة لاستدراجها الى “صناديق اسمنتية”، تكون بمثابة “سجن” لهؤلاء.
وكانت فضيحة اقتناء المجموعة، لبقعتين بمساحة 30 هكتاراً نواحي بوزنيقة قد فجرت الطريقة التي يحصل بها “الصفريوي” على الأراضي لبيعها للمغاربة بمبالغ، قيل أنها “اقتصادية”.
وكان “الصفريوي” قد حصل على البقعتين بمساحة 30 هكتار بطرق “ملتوية” حسب صحيفة “الناس” التي نشرت حينها الخبر، وهي أراضي في ملكية الدولة، بالقرب من “الحراسة الملكية للخيول”، وهي منطقة غير مرخص للبناء بها، لكن رغم دلك، فان “الصفريوي” حصل على رخصة بناء “الصناديق الاسمنتية”.
و في محاولة من الشركة التغطية على فضائحها بجميع المدن، فضلاً عن التوبيخ الدي تعرضت له من قبل الأبناك، بسبب السيولة، عَدَدَ “الصفريوي” مكاسبه من “الصناديق الاسمنتية”، معلناً عن أرباحه.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013