أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 2 مايو، 2015

الجيش المغربي يفشل إقتحاما قاده الأفارقة على مليلية فجرا


Erspress.com
تمكنت عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي المرابطة على حدود مليلية والطرقات المؤدية إليها، من إفشال محاولة جديدة للأفارقة ما جنوب الصحراء "المهاجرين غير الشرعيين"، لإقتحام أسلاك مليلية الحدودية ليلة امس على الساعة الخامسة والنصف فجرا، وكان مركز الإقتحام معبر مليلية الثاني عبر فرخانة.
الإقتحام المذكور شارك فيه عدد كبير من المهاجرين الأفارقة فاق عددهم ال400 حسب مصادر أمنية واكبت الحدث، وهي التي أكدت على أن المقتحمين لم يتمكنوا من ملامسة الأسلاك حتى، بالنظر إلى التواجد المكثف للقوات العمومية المغربية بشكل دائم.
السياسيين الإسبان بمدينة مليلية وإثر عرض الخبر على وسائل الإعلام المحلية، بادروا إلى تقديم الشكر والإمتنان للجيش المغربي، والإشادة بالتعاون البلد الجار الذي تعمل قواته ليل نهار بالتنسيق مع نظيرتها الإسبانية بمليلية على حماية المدينة من الهجمات المتكررة للمهاجرين الأفارقة.
ويذكر وفق معطيات إسبانية رسمية أن الشهور الأولى من السنة الجارية، عرفت حدوث ثمان محاولات إقتحام شارك فيها حوالي 3200 أفريقي، تمكن منها على الأقل مائة مهاجر ولوج مدينة مليلية.
وبالموازاة مع الإشادة المذكورة للمغرب بحكم تعاونه مع سلطات الإحتلال الإسبانية داخل مليلية، أكد ممثل الحكومة المركزية عبد المالك البركاني المنحدر من عائلة العملاء الريفيين الذين خدموا دولة إسبانيا الإستعمارية بآيث شيشار، أن مليلية ما تزال تواجه ضغطا شديدا جراء محاولات الإتحام التي يقودها الأفارقة ما جنوب الصحراء لولوج الفردوس الأروبي قادمين من جحيم إِفْرِي نرْقِيا .










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013