أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 25 مايو، 2015

أدا كولاو تعيد خلط أوراق الجمهوريين في كطالونيا وكارمينا تهز عرش مدريد


Erspress.com
منويلا كارمينا، هذه الثائرة القادمة من اليسار المتطرف، تفوز برئاسة بلدية مدريد، وتهز بذلك قواعد الحزب الشعبي الذي إنهارت شعبيته بشكل كبير في العديد من المدن الكبرى التي تخلق الفوارق السياسية بين الفرقاء السياسيين في إسبانيا، منويلا هذه التي كانت قاضية مرموقة في محاكم مدريد، تبث في العديد من القضايا المرتبطة بالإفلاس في إسبانيا، وقد كانت لها مواقف جريئة ضد الحزب الشعبي الذي سيضطر في الكثير من البلديات إلى الإنسحاب تحت ضغط التحالفات بين اليساريين .
فيما أدا كولاو ، الثائرة نفسها القادمة من حزب اليسار إكستريما تفوز برئاسة بلدية برسلونة، بعد ان عرفت شهرة كبيرة كسبتها من الأزمة التي خلقتها المؤسسات البنكية بإسبانيا من خلال قرارات كارثية، كانت تستحوذ بها على منازل المواطنين الإسبان، من أجل التعويض السريع لتفادي الأزمة المالية التي عصفت بإسبانيا، فقد كان الإسبان يجتمعون حولها لوقف الأعمال التعسفية التي يقودها الراسماليون الإسبان مؤسسي المؤسسات المالية .
أدا كولاو حققت نتائج أعلى من الحزب الجهوي سيون الذي يترأسه آرثور ماس، حيث حققت إمكانية التحالف مع أحزاب اليسار، منها حزب اليسار الجمهوري، حزب اليسار الموحد، حزب الكوب كطالونيا حرة .
وقد تابع المحللون هذا الفوز لأنا كولاو " الكطالانية الأصل"، لكونه سينعكس سلبا على مشروع الإستقلال الذي وضعته ذات النتائج في خطر محدق، وقد صرحت قيادات غلى جانب آرثور ماس أن إسبانيا دعمت بوديموس للإطاحة بمشروع الإستقلال في كطالونيا، واعتبر هذا الأمر بكونه عنصر وضع مستقبل إسبانيا أمام تغيير جذري.
ويذكر أن الإنتخابات البلدية التي جرت اليوم الأحد 24 ماي 2015 بإسبانيا، قد وجه فيها الناخب الإسباني ضربة موجعة لليسار على مستوى الوطن بسبب قرارات سابقة لهذا الأخير في غالبها التحالف مع اليمينيين من أجل مصالح شخصية ضيقة . 










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013