أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأحد، 21 يونيو، 2015

الحسن أخطيط، إبن تلمي و استاذ للرياضيات بكلية الرشيدية ضمن افضل 100 استاذ باحث في العالم



Erspress.com
صنف مركز IBC البريطاني (International Biographical Centre) البروفيسور الحسن أخطيط، إبن تلمي و استاذ للرياضيات بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، ضمن افضل 100 استاذ باحث في العالم لسنة 2015.
الأستاذ أخطيط من موالد دوار بودجام بجماعــة تلمــي سنة 1970، تابع دراسته الإبتدائية بمجموعة مدارس تلمي والاعدادية بثانوية زايد أحمــاد بتنغـير. حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضيات بثانوية ولي العهد بورززات وعلى شهادة الاجازة في الرياضيات بجامعة ابن زهــــر باكاديـــر سنة 1993. ثم على شهادة الدراسات المعمقة، تخصص الجبر ، بكلية العلوم بفاس سنة 1995. و وفي يونيو 2000، حصل على الدكتوراه في الرياضيات البحتة، تخصص الجبر، بكلية العلوم والتقنيات بفاس، ليلتحق بكلية العلوم والتقنيات الرشيدية التي يدرس فيها منذ سنة 2001.
نشر ما يفوق 56 بحثا في مجلات دولية متخصصة في الرياضيات و أطر، إلى حد الآن، 6 رسائل دكتوراة وعدد من رسائل الماجستير، كما شارك، بصفة عضو او مقرر، في مناقشة العديد من رسائل الدكتوراه. بالإضافة الى تقديم أبحاث علمية في عدد كبير من الندوات العلمية الدولية، داخل وخارج الوطن، كما يعمل كمدقق معتمد لدى العديد من المجلات الدولية المتخصصة في الرياضيات.
لإشارة فمنطقة أمسمرير عامة وتلمي خاصة انجبت العديد من النبغاء في مادة الرياضيات والعلوم.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013