أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 6 يوليو، 2015

فضيحة يامسيو المعقول : بنكيران يرسل ابنه للدراسة بالخارج بفلوس المزاليط


Erspress.com
رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بن كيران بلحمه وشحمه وتربيته أمام فضيحة اخلاقية وسياسية بكل المقاييس . فقد اوردت صحيفة الاخبار معززة بالوثائق في آخر عدد لها أن الامين العام لحزب العدالة والتنمية توسط لابنه رضوان بنكيران ليحصل على منحة شهرية قدرها 5 الاف درهم شهريا لمتابعة دراسته الجامعية باحد المدارس التجارية بالعاصمة الفرنسية .
كما ذكر موقع الصحيفة الالكترونية فلاشبريس أن مجموعة من آباء وأولياء طلبة مغاربة يتابعون دراستهم بالمدارس العليا الفرنسية قد رفعوا دعوة قضائية أمام المحكمة الإدارية بالرباط ضد وزارة التربية الوطنية بسبب وجود اسم رضوان بنكيران نجل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ضمن لائحة الطلبة المحظوظين المستفيدين من منحة الاستحقاق التي خصصتها الحكومة المغربية سنة 2012 لفائدة الطلبة المسجلين بكبريات المعاهد والمدارس الفرنسية المتخصصة في الهندسة والتجارة. واضاف نفس المصدر أن مدلل بنكيران ظل طيلة الثلاث سنوات الأخيرة يحصل على منحة شهرية قدرها 5 آلاف درهم بالإضافة إلى مبلغ جزافي قدره 6 آلاف درهم سنويا مقابل رسوم التسجيل من أموال المغاربة .
برافو مسيو المعقول راك خرجتي اب مثالي يعرف الى اين يرسل أبناءه في الخارج بأموال الدولة بينما آلاف الاطفال المغاربة لايجدون حتى كرسيا مهترئا في مدارس وجامعات المغرب . 
ونذكرك بفضيحة لاتختلف في شئ عن الاولى وهي حين توسطت لمدللتك المصونة سمية للحصول على غرفة بالحي الجامعي بينما يرمى الطلبة الفقراء في بين مخالب سماسرة الكراء في المدن الجامعية .
قلت لنا في الفضيحة الاخيرة مع فيالقك من الرعاع أن إدخال البنت في حي جامعي هو نوع من التواضع حيث غاتعيش مع ولاد الشعب . كيف ستبررون الان ارسال الابن للخارج ، باش إعيش تاهو مع المهجرين الذيي بدون اوراق في باريس ؟؟؟










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013