أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 6 يوليو، 2015

الأرصاد الجوية: أوريكا مهددة بفيضان ثان اليوم!



Erspress.com
أوريكا مهددة بفيضان ثان، اليوم الاثنين، هذا ما أكدته مديرية الأرصاد الجوية، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة على غير العادة، هي التي تتسبب في الفيضان.
وكشف الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن المناطق الجنوبية، خصوصا منطقة أوريكا شهدت، أمس الأحد سحبا غير مستقرة وعواصف رعدية نتيجة الحرارة، ساهمت في قوة الزخات الرعدية.
وأضاف يوعابد، أن المغرب يشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي ظاهرة الشركي، حيث ترتفع درجات الحرارة الاعتيادية المسجلة في أي فصل من فصول السنة بـ 10 درجات، وهي ناتجة عن هبوب كتل هوائية جافة وحارة “الشركي” قادمة من الصحراء الكبرى، ومرورها من المناطق الجنوبية، مشيرا إلى أن درجة الحرارة ستستمر في الارتفاع إلى غاية يوم الأربعاء في المناطق الشمالية والساحلية، أما المناطق الجنوبية فستظل إلى غاية يوم الخميس.
وأوضح يوعابد أن درجات الحرارة، يومي الثلاثاء والأربعاء، ستكون بين 40 و46 درجة في المناطق الجنوبية، فيما ستصل درجة الحرارة في المناطق الساحلية ما بين 30 و35 درجة.
ومن جهة أخرى، يوصي الأطباء بضرورة شرب الماء بشكل منتظم خلال اليوم، لتر ونصف، موزع على فترات خلال النهار، لضمان رطوبة الجسم، مع ضرورة استعمال الواقي الشمسي، والابتعاد عن أشعة الشمس.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013