أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 10 سبتمبر، 2015

فضيحة قضائية: هولندا تحاكم سياسيا سعيد شعو يوم 18 سبتمبر


Erspress.com
حسب محامي السيد سعيد شعو وأقاربه، ستكون جلسة محاكمته بتاريخ 18 سبتمبر 2015 بمحكمة بريدا، في نفس اليوم الذي ستعقد فيه حركة 18 سبتمبر من أجل استقلال الريف مؤتمرها التأسيسي بمدينة روطردام الهولندية، علما أن سعيد شعو عضو مؤسس لهذه الحركة.
لماذا اختارت الأجهزة الهولندية تاريخ 18 سبتمبر بالتحديد لمحاكمة ناشط جمهوري ريفي مزعج جدا للنظام المغربي، حليف الحكومة الهولندية ؟ ألا يوجد أي تاريخ في أجندة القضاء الهولندي سوى 18 سبتمبر، اسم الحركة المطالبة باستقلال الريف ونفس تاريخ مؤتمرها التأسيسي ؟ هل يتعلق الأمر بمحاولة تخريب المؤتمر والحركة بشكل عام من طرف السلطات الهولندية ليكون ذلك ثاني خدمة قذرة تقدمها الدولة الهولندية للنظام المغربي على طبق من ذهب؟
سعيد شعو، عضو حركة 18 سبتمبر من أجل استقلال الريف، كان قد اعتقل من طرف الشرطة الهولندية بتاريخ 9 يونيو 2015 من مسكنه العائلي بروزندال خلال حملة أمنية قامت بها الشرطة الهولندية بالتعاون مع الشرطة القضائية الفرنسية والإسبانية، وبناءا على معطيات المخابرات الفرنسية كما أشارات إلى ذلك الصحف الهولندية في حينه، وهذا الاعتقال يدخل بالتالي في إطار الخدمة التي تقدمها المملكة الهولندية لنظيرتها المغربية في إطار تعاون البلدين في مجال الأمن والمخابرات، وهو ما يجعل العملية برمتها مجرد خدمة قذرة قامت بها المخابرات الهولندية لصالح نظيراتها المغربية.
بعد ذلك قامت الشرطة الهولندية بممارسة ضغوطات مادية ومعنوية على السيد شعو وعائلته على عدة مستويات، بما في ذلك انتهاك قانون الأسرة ولكل مواثيق حقوق الطفل من خلال اتهامها السخيف لعائلة بأكملها بـ “الإجرام”، فهل ستتحمل العدالة الهولنديه كل مسؤولياتها في انتهاك قانون الأسرة وجميع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل، وفتح تحقيق حول هذه الانتهاكات والضغوطات المُمارسة على عائلة سعيد شعو ضد كل القواعد القانونية لدولة ذات سيادة مثل هولندا ؟
وهل سيكون القضاء الهولندي عقلانيا ويقوم بإطلاق سراح السيد شعو بتاريخ 18 سبتمبر المقبل نظرا لغياب أية أدلة ضده ولكونه بريء من كل التهم الموجة إليه؟

المصدر Tabrat.info









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013