أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 26 سبتمبر، 2015

خطير بالفيديو.. مغاربة يجردون مثليا جنسيا من جميع ملابسه


Erspress.com
لازالت حوادث الإعتداء على المواطنين بسبب ميولاتهم الجنسية، تظهر بين الفينة والأخرى في الشوارع المغربية، حيث أظهر شريط فيديو، بعض الأشخاص وهم يعتدون على مواطن يبدو أنه مثلي جنسي، قبل تجريده من ملابسه.
وأظهر الشريط الذي حصل عليه "الموقع"، شبابا مغاربة وهم يصفعون ويلكمون المثلي الجنسي الذي كان يرتدي ملابس نسائية داخلية.
كما أمر "المعتدون"، المثلي الجنسي، بنزع ملابسه تحت التهديد، موُجهين له السباب والكلام النابي.
الشريط المُصور، الذي تم التقاطه بكاميرا هاتف نقال، ظهر من خلاله أحد الشبان وهو يطلب من رفاقه عدم ضرب "المثلي"، في حين طالبه بخلع ملابسه، قبل أن يأمره بالتوقف عن ذلك الفعل.
ويبرز التسجيل المرئي، وفق الحوار الذي تضمنه، أن المعنّف من ساكنة "دوار" ما قد يعني أنه ينحدر من منطقة قروية، حيث قال أحد المعتدين لباقي رفاقه "قاليكم من الدوار"، ليجيبه المعتدى عليه "نعم، أنا من الدوار".
الشريط المصور قد يثير جدلا واسعا، خصوصا أن الشاب المعتدى عليه ظهر بوجه مكشوف، ما سيسهل التعرف عليه سواء من طرف أصدقائه أو جيرانه أو عائلته، وهو الأمر الذي يجعله في وضع غير أمن.
معلقون على الشريط، اعتبروا أن تدخل المصالح الأمنية المختصة أضحى ضروريا لحماية "المثلي" من أي انتقام مفترض، سيما في حالة انتشاره إعلاميا ووسط مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طالب البعض بإيقاف المعتدين ومتابعتهم قضائيا.
يشار إلى أن ظاهرة الإعتداء على المثليين الجنسيين ظهرت فصولها خلال شهر رمضان الماضي، حيث تجمع حشد كبير من المواطنين على مثلي جنسي بمدينة فاس، قبل ان ينهالوا عليه بالضرب واللكم والسب ما حذا بوزارة الداخلية والعدل، إلى التنبيه من مغبة المساس بحياة الأشخاص وعدم اللجوء إلى القانون في مثل هذه الحالات.

تحذير: الفيديو يتضمن مشاهد وعبارات نابية وخادشة للحياء










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013