أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 17 أكتوبر، 2015

خطير : تدمير ممنهج لغابة أجدير بالحسيمة لإقامة فنادق العهارة للسعوديين


Erspress.com
على بعد أمتار قليلة من شاطئ أجدير بالحسيمة، إنكشفت للعامة والخاصة جرافات شركات البناء التي تطاولت على الغابة التي تعود تاريخيا للتواجد الإسباني بالريف سنوات العشرينيات، حيث تم إنشاء الغابة أمام الشاطئء تفاديا لتقدم البحر في البر وتدمير بالتالي أحواض الخضراوات لمزارعي المنطقة.
الجرافات العاملة ضمن مشاريع سياحية عبارة عن فنادق فاخرة تتوفر فيها مسابح وملاعب وملاهي، تقام على شرف الأثرياء السعوديين الذين يقصدون المنطقة بحثا عما يمارس خارج الشرع الوهابي البدوي، أتت على مساحات شاسعة بشكل خطير ينذر بالكارثة البيئية التي صمت عنها المجلس البلدي المتورط الأول فيما يحصل من تطاول عقاري على حساب البيئة والأملاك الخاصة.
المواطنين القادمين من المنطقة أكدوا لموقعنا تعرض العديد من الحسيميين المجاورين للغابة المعنية من جراء التلاعب المقصود لشركات البناء قصد الإستيلاء على أراضي البسطاء الذين عجزوا عن ملاحقة النافذين في ذات الشركات امام القضاء الذي تحوم عليه عدة علامات استفهام بالمغرب.
التطاول الخطير لشركات البناء وبعد انكشاف الأمر، أيقظ إطارات المجتمع المدني بالحسيمة التي تبنت على عجل مجموعة من الخطوات لإيقاف النزيف الذي ضلت الحسيمة تعرفه من عشرات السنين وعلى مختلف الأصعدة والمناطق المطلة على البحر والخلجان، وينتظر أن يعرف الحادث إحتجاجات وتحركات على أعلى مستوى في الأيام القليلة المقبلة.


























مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013