أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2015

"أوباش "مدن الشمال يلقنون ورثة الحسن الثاني دروسا في الوطنية ومعاني السيادة


Erspress.com
رغم مناورات وزارة الداخلية المغربية من خلال ارسال لجنة للوقوف على مااسمته خروقات "أمانديس "لعقد الرنامج الموقع مع السلطات ، ورغم الحشد القمعي الغير مسبوق لمختلف فيالق الترهيب المخزنية من مختلف الثكنات المجاورة لمدينة البوغاز ،رغم سوء الاحوال الجوية بكل مناطق الشمالية والتساقطات المطرية ، رغم كل المناورات كانت جماهير مدينة طنجة الذين نعتهم الحسن الثاني ذات تاريخ بالاوباش على موعد مع الوقفة البطولية الثالثة يومه السبت 31 اكتوبر 2015 . 
نقل ناشطون فايسبوكيون من عين المكان صورا وفيديوهات حية للاستجابة الواسعة للساكنة الطنجاوية لاطفاء المصابيح بالمنازل والمحلات التجارية من الثامنة مساء الى العاشرة مساء . وثقوا كذلك لعشرات الالاف من الاصوات المحتجةو التي انطلقت من مختلف الاحياء والتجمعات السكنية مخترقة الشوارع والازقة وحواجز اجهزة التدخل السريع بكل شجاعة واصرار لتلتقي في ساحة الامم لترسم لوحة احتجاج حضارية راقية ووازنة . صرخت الالولوف بحناجرها مطالبة برحيل الاخطبوط الاستعماري المتعدد الجنسيات "امانديس "وبمحاكمة كل المتورطين في صفقات النهب المعروفة رسميا بصفقات التدبير المفوض لتسيير خدمات النظافة والماء والكهرباء والتي انتهت لفشل ذريع ونهب فظيع لجيوب المغاربة .
ليست طنجة وحدها من كانت على الموعد بل جسدت ساكنة تطوان والفنيدق والمضيق نفس الوقفات والاشكال الاحتجاجية في نفس التوقيت ايمانا منهما بمقولة "يعممون الاستغلال فلنعمم النضال " . 
ليست مدن الشمال وحدها من ترزح تحت الاستعباد والنهب الاستعماريين في صيغته المعاصرة بل كل مدن المغرب حولتها سياسة الخوصصة المخزنية لضيعات تفعل فيها مافيات المضاربات المالية من كل الجنسيات بحماية من ابناك الاقتراض العالمية ماتشاء .
فلاتتركوا مدن الشمال يستفرد بها دهاقنة المخزن واسيادهم الاستعماريين لتركيعها . فمعاناة مدن الشمال من معاناة باقي مناطق المغرب وعزة تلك المناطق من عزة باقي مدن وبلدات الوطن ....









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013