أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 17 نوفمبر، 2015

عمل إرهابي أسقط الطائرة الروسية فوق سماء سيناء المصرية


Erspress.com
أكد البروفيسور سيرغي سوداكوف أستاذ العلوم السياسية في روسيا، على أن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء والتي قتل فيها جميع ركابها ال224، هو عمل إرهابي منظم وذلك وفق ما إنتهت إليه تحقيقات جهاز الأمن الفديرالي الروسي الذي أكد بدوره أن الإنفجار الذي أصاب الطائرة نتج عن إنفجار عبوة ناسفة وضعت داخل الطائرة .
وأضاف البروفيسور سيرغي أن العمل الإرهابي ضد الطائرة الروسية هو بمثابة إعلان الحرب على روسيا التي إتخذت مجموعة من التدابير الأمنية الرفيعة المستوى في العديد من المناطق داخليا وخارجيا، إستعدادا لخطوات أخرى أكثر اهمية على مستوى حماية الأمن القومي الروسي على جميع الأصعدة.
وقال البوفيسور أن الرئيس بوتين كان قد أعلن مرارا أنه يجب محاربة الإرهاب بشكل مشترك من خلال التنسيق المشترك حول العمليات الحربية وعلى مستوى الإستخبارات العسكرية.
البروفيسور أشار إلى أهمية خطاب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بخصوص إمكانية المشاركة مع روسيا لتدمير داعش، وهو أمر لا مفر منه ولا يمكن القضاء على هذا الجيش من الإرهابيين من غير حدوث التعاون المشترك.
وقد كان قادة العشرين قد اتفقوا على مجموعة من نقاط العمل المشترك ضد الإرهاب، ومن أهمها تبادل المعلومات حول الإرهابيين ومصادر تمويلهم.
هذا وكانت القاهرة قد نفت خبر توقيفها لشخصين بمطار القاهرة الدولي، لتورطهما في إسقاط الطائرة الروسية التي أبلغ جهاز الأمن الفيديرالي الروسي الرئيس بوتين بالعثور على مواد تشكل النواة المشكلة للعبواة الناسفة ضمن بقايا الطائرة، الأمر الذي إستند إليه لتعليق السفر جوا إلى مصر التي أوجعتها الحادثة على المستوى السياحي .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013