أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 18 ديسمبر، 2015

نُشطاء يدعون إلى الإحتجاج أمام مقر وكالة مارتشيكا نتيجة حرمان أبناء الناظور من التوظيف



Erspress.com
دعى نشطاء فايسبوكيون ينشطون بإقليم الناظور إلى ضرورو الحضور بكثافة والمشاركة بإعلاء صوتهم خلال الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الاثنين المقبل ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام مقر وكالة مارتشيكا .
وتعود أسباب الدعوة إلى الاحتجاج بسبب شكايات عدد من أبناء الناظور من خلال منشور تم مشاركته في عدد من الصفحات المحلية على الموقع الاجتماعي فايسبوك من إقصائهم من مبارايات التوظيف في اشغال مشروع مارتشيكا الضخمة بالمدينة .
واضاف المنشور أن هذه السياسة المتعمدة في إقصاء شباب المنطقة من المساهمة في تدبير هذا المشروع الذي يهم مدينتهم ” تقتل طموح شباب المنطقة في ولوج عمل قار والمساهمة في مشروع مارتشيكا..”
وحمل المشتكون المسؤولية لمدير الوكالة سعيد زارو حيث يقولون أن” الوكالة تقوم بتكليف مركز خاص من الدار البيضاء لاختيار وانتقاء المرشحين ..داعين الى زيارة مقر الوكالة لكي تلاحظوا بأن 70% من الموظفين بالوكالة هم من خارج المنطقة .
وحث المشتكون كل المسؤولين وجمعيات المجتمع المدني بأن ..”يتدخلوا لوقف هذا النزيف ومطالبة اعادة مباراة التوظيف الاخيرة و تكليف الوكالة بمراقبة مباريات التوظيف حتى لا يكون هناك تلاعبات من المركز الخاص الذي سهر على تنظيم مباريات التوظيف ، فمن الذي يضمن شفافية هذا المركز ؟ ” يتساءل المشتكون .















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013