أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 4 ديسمبر، 2015

ثمانية معتقلين ببلجيكا تنتظر محاكمتهم بعد موجة الإرهاب الأخيرة


Erspress.com
هؤلاء هم المعتقلين الثمانية في بلجيكا الذين اودعتهم السلطات الامنية و القضائية في السجن بعد هجمات باريس في انتظار محاكمتهم.
اسفرت الحملة الامنية التي دشنتها السلطات البلجيكية منذ تفجيرات باريس الى اليوم عن اعتقال عشرات المتهمين لكنها احتفظت فقط بثمانية منهم لمواصلة التحقيق معهم في انتظار تقديمهم للعدالة.
في حين ظل المطلوبين الرئيسيين بلجيكيا و اروبيا عبد السلام صلاح و محمد عمري بلا اثر رغم كل مداهمات العديد من المنازل و استنفار ألآلاف من عناصر الشرطة و الجيش. و هؤلاء المعتقلين الثمانية هم:
سمير ز. (20 سنة):
يحمل الجنسيتين الفرنسية و المغربية، اعتقل في مطار “زافينتام” الدولي بعدما ان كان متجها عل وشك اخذ الطائرة في اتجاه المغرب. و سبق لسمير ز. ان حاول مرتين التوجه للقتال نحو سوريا لكن السلطات الامنية رفضت له الترخيص بالسفر جوا نحو تركيا. و يعد سمير احد اقرباء “بلال حذفي” أحد الانتحاريين الذي فجر نفسه في “استاد” دو فرانس بباريس يوم 13 نوفمبر الاخير. و سبق لبلال حذفي ان كان مقاتلا في صفوف داعش في سويا.
بيير ن. (28 سنة)
Pierre N.
ألقي عليه القبض يوم الاحد 13 نونبر في حي مولانبيك. و هو ايضا من أقرباء بلال حذفي و كذلك قريب من إبراهيم عبد السلام، الذي فجر نفسه في مقهى لاريبوبليك (مقهى الجمهورية) في قلب باريس.
لعزيز ابراهيمي (39 عاما)
Lazez Abraimi
حامل للجنسية المغربية يقطن في بلدية “جيت” ببروكييل، اعتقل يوم 19 نوفمبر 2015. و التهمة الموجهة اليه كونه قاد صلاح عبد السلام من باريس الى بلجيكا مباشرة بعد هجمات باريس. كما تم العثور على مسدسين وآثار دماء في سيارته.
محمد العامري (27 عاما)
هذا الأخير قاد أيضا صلاح عبد السلام من باريس نحو بروكسل. و هو صاحب سيارة “غولف” التي عثر عليها في باريس يوم واحدا بعد الهجمات.
علي والقاضي
Ali Oulkadi
اعترف لدى الشرطة كونه قاد صلاح عبد السلام بين بلديتي “لاكن” و “اشكاربيك” و ذلك يوم 14 نونبر (أي يوما واحدا بعد اعتداءات باريس)، لكنه صرح بأنه لم يكن في علمه ما قام به المتهم رقم واحد في تفجيرات باريس .
عبد الالاه شوعا
Abdeilah Chouaa
هذا الشخص تم اعتقاله منذ اكثر من أسبوع، ولكن علاقته مع هجمات باريس غيرمعروفة.
حمزة عطو
Hamza Attou
متهم ايضا بالعلاقة مع صلاح عبد السلام . و انه كان في نفس سيارة غولف بتاريخ 14 نوفمبر صحبة المتهم الثاني في الملف و المبحوث عنه محمد العامري.
محمد البقالي
Mohamed El Bakkali
هو صاحب المنزل المستأجر الذي داهمته الشرطة بتاريخ 26 نوفمبر في Auvelais، بالقرب من مدينة “نامير” البلجيكية. و هذا المنزل استعمل لتخزين الاسلحة والمتفجرات حسب صحيفة “لاكابيطال”.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013