أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2015

جثمان (إلياس) ضحية الصعقة الكهربائية بمقدونيا إلى مثواه الأخير


Erspress.com
علم أن الوزارة الملكلفة بالهجرة والمغاربة المقيمين بالخارج، تباشر حاليا عملية ترحيل الشاب الريفي المنحدر من بلدية أزغنغان، وهو الذي لقي حتفه جراء صعقة كهربائية قوية، أثناء عبوره الحدود المقدونية -اليونانية، وذلك إلى أهله بمدينة الناظور، خلال الأسبوع الجاري، وهذا حسب ما أكده مصدر مأذون له بالوزارة للموقع.
وحسب معطيات متوفرة لـ"للموقع"، فقد أقدمت الوزارة على إجراءات الترحيل عقب حلول أب الضحية إلى مقر الوزارة وتقدمه بطلب المساعدة لنقل جثمان إبنه، من مكان هلاكه إلى بلدية "أزغنغان" بمدينة الناظور حيث محل سكناه.
وأكدت مصادر بالوزارة، ان تكاليف نقل جثمان الهالك من مسرح حادثة الوفاة، إلى مكان دفنه، تبلغ حوالي 80 ألف درهم، مشيرة إلى أن الوزارة "تتكلف بمصاريف نقل جميع المغاربة المتوفون بالخارج في وضعية صعبة..".
وكان الضحية إلياس، وهو شاب ناظوري يبلغ من العمر19 سنة، قد لقي حتفه بسبب صعقة كهربائية قوية فوق سطح قطار على الحدود المقدونية اليونانية، إبان تواجده مع لاجئيين راغبين في الوصول إلى الديار الألمانية.
وحسب مصادر حكومية، تواصل السلطات المغربية، لجلب المغاربة العالقين هناك، غير أن رفضهم العودة إلى المغرب، عسر من الأمر، خاصة وأنهم يتخلصون من وثائقهم الثبوتية قبل الوصول إلى مقدونيا.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013