أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 2 يناير، 2016

فضيحة: استقالة برلمانية من مجلس المستشارين لا تعرف القراءة والكتابة


Erspress.com
أعلن مكتب مجلس المستشارين قبل قليل خبر استقالة المستشارة البرلمانية عن حزب “الأصالة والمعاصرة” “مليكة فلاحي” من مجلس المستشارين وذلك في جلسة عامة تشريعية تعقد في هذه الاثناء والتي خصصت للدراسة والتصويت على “مشروع قانون رقم 58.15 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 13.09 المتعلق بالطاقات المتجددة”.
الخبر فاجئ الكثيرين وذلك لعدم معرفة الأسباب الحقيقية وراء القرار الذي اتخذته المستشارة البرلمانية عن حزب “البام” والتي اثارت الجدل مؤخراً وخاصة في جلسة انتخاب رئيس المجلس “حكيم بنشماش” حيث وجدت صعوبة كبيرة في كتابة إسم مرشح الاصالة والمعاصرة “حكيم بنشماش”، في واحدة من أغرب “الفضائح” في المشهد السياسي المغربي.
وتحولت المستشارة مليكة فلاحي، إلى موضوع سخرية كبيرة، في انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، بعدما عجزت عن كتابة إسم مرشح حزبها “حكيم بنشماس”، مما تسبب في جلبه كبيرة داخل مجلس المستشارين.
ورفض رئيس الجلسة آنذاك أن يقوم أحد المستشارين بمرافقة المستشارة المذكورة إلى المعزل لمساعدتها في عملية التصويت، كونها لا تفقه الكتابة و القراءة.
كما شوهدت المستشارة مليكة فلاحي وهي تتدرب لوقت طويل على كيفية كتابة “حكيم بنشماس” بمساعدة مجموعة من المستشارين المنتمين لـ “البام”.
المستشارة المستقيلة “مليكة فلاحي” كانت قد ترشحت في إطار فئة ممثلي الجماعات الترابية: المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، وذلك عن جهة الدار البيضاء سطات.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013