أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 19 يناير، 2016

الوردي: ينفي إصدار قرار يسمح باشتغال أطباء القطاع العام في المصحات


Erspress.com
بعد الجدل الكبير الذي أثاره الحسين الوردي، وزير الصحة، باتفاقه مع أطباء المستشفيات العمومية للسماح لهم بالاشتغال في القطاع الخاص، خرج الوزير ليؤكد أنه لم يصدر بعد أي قرار في هذا الصدد.
وشدد الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، على أنه لم يصدر قرارا يسمح باشتغال أطباء القطاع العام بالمصحات، لأن الأمر، بحسب توضيحاته، يتعلق فقط بمحضر اجتماع مع النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، والذي لم يشرع لحد الساعة في تطبيقه.
وأكد المتحدث على أن محضر الاتفاق هذا يقيد بدوره اشتغال الأطباء في المصحات بشروط متعددة، مشيرا إلى النقاش مع النقابة المذكورة تركز على ضرورة توقيف الفوضى التي يعرفها قطاع الصحة، مبرزا أنه ليس ضد الأمر، بقدر ما أنه يسعى إلى خلق نظام له.
وجدير بالذكر أنه قد تم، قبل أسابيع، التوقيع على اتفاق مشترك بين وزارة الصحة والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، ينص على السماح لهم بالاشتغال في القطاع الخاص، على غرار الأساتذة الباحثين في الطب، “على أن لا يتعارض ذلك مع استمرار الحراسة والخدمة الإلزامية في مصالحهم”، مع “تقليص مدة التعاقد الخاص بالأطباء الاختصاصيين في المناطق الصعب تزويدها بالموارد البشرية”، وذلك من خلال احتساب ضعف المدة المقضية في هذه المناطق.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013