أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 23 فبراير، 2016

قائد قيادة ايت ميلك يقدم على تخريب حرف الزّاي الامازيغي وإستنكار واسع بالمنطقة


Erspress.com
إستنكرت جمعية انروز مكتار للثقافة و التنمية، في بيان استنكاري، تخريب حرف الزّاي الامازيغي (الصورة) الذي أقامه مجموعة من الشباب على الهضبة المجاورة لسوق سبت ايت ميلك، من طرف قائد قيادة ايت ميلك يوم الأربعاء الماضي، ما اعتبرته تحدي سافر لما تنص عليه العهود و المواثيق الدولية لحقوق الانسان.
واضاف البيان الذي تتوفّر الموقع على نسخة منه ان "القائد صب جام غضبه في هذا الحرف و بعثره بشكل همجي و عنصري، دون ان يقف عند هذا الحد، وقام باصدار تعليماته الى اعضاء القوات المساعدة، الذين اقتادوهم اليه بمقر مكتبه قصد استفسارهم (عن الجهة التي قامت بدفعهم لانشاء هذا الشيئ حسب زعمه)".
وأعلنت الجمعية في ذات البيان عن "تضامننا مع الشباب المعتز بهويته و موروثه الحضاري و الثقافي الامازيغين، و ندعوه الى الاستمرار في ذلك و الدفاع عن حقوقه المشروعة بسلوك حضاري، مع التزام ضبط النفس، في مواجهة المتغطرسين من مسؤولي الادارات ايا كان مستواهم" حسب البيان.
ودعت الجمعية "كافة الغيورين على حقوق الانسان للحضور و المساهمة في انجاح الوقفة التي سيتم تنظيمها يوم السبت 12 مارس 2016 ابتداء من الساعة 11:00 صباحا امام مقر قيادة ايت ميلك احتجاجا على السلوك العنصري للقائد"، يورد البيان.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013