أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الاثنين، 1 فبراير، 2016

مواطنون غاضبون يخرجون في مسيرة حاشدة للمطالبة بمستشفى


Erspress.com
خرج حشد كبير من ساكنة إيمنتانوت يوم الأحد 31 يناير، في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة من أجل المطالبة ببناء مستشفى متعدد التخصصات وبمواصفات ملائمة للمتطلبات الصحية بالمدينة، في ظل تدهور وهشاشة البنيات الصحية بالمنطقة.
وحجت إلى إحدى الساحات العمومية بالمدينة أعداد، غفيرة من المواطنين من كافة الفئات العمرية، مرددين شعارات قوية، من قبيل :"شاكيرا خدات مليار وإيمينتانوت بلا سبيطار"، "إيمنتانوت المنسية لا صحة لا تنمية"، "هذا عيب هذا عار ايمنتانوت في خطر"... قبل أن ينطلقوا في المسيرة الحاشدة التي شاركت فيها كل أطياف الساكنة، وذلك بعد التعبئة القوية من أجل إنجاحها.
ورفع المحتجون أيضا لافتات للتنديد بالواقع الصحي بالمدينة، وكذا للمطالبة بإنشاء مؤسسة صحية في ظل الهشاشة التي يعرفها القطاع بالمنطقة، كما طالبوا بالزيادة في أعداد سيارات الإسعاف والأطر الطبية والمعدات المتطورة.
واستنكرت الساكنة، المدعومة بالعديد من الإطارات الحقوقية والجمعوية، والتي دعت إلى هذه الوقفة، (استنكرت) الصمت الذي تقابل به مطالبهم من طرف الجهات المختصة بعد سلسلة المراسلات والوقفات والتدخلات التي باشرتها العديد من الهيئات الحقوقية و الجمعوية بالمدنية.
واستعرض منظمو المسيرة جملة من المظاهر السلبية التي يعيشها قطاع الصحة بالمنطقة، كانعدام مصلحة الديمومة والمستعجلات وعدم توفر العديد من التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطنون.
وذكر مصدر محلي، خلال حديثه لـ"الموقع"، أن ساكنة إيمنتانوت تعاني الأمرين، في المجال الصحي حيث تضطر إلى التوجه صوب مدينة شيشاوة من أجل تلقي العلاجات وفي حالة عدم توفر الإمكانات الطبية اللازمة يتم توجيههم نحو مدينة مراكش، وذلك راجع إلى ضعف الإمكانات البشرية وغياب المعدات اللازمة بمستشفى إمينتانوت.
وكانت الساكنة قد نظمت وقفة احتجاجية، يوم الأحد 17 يناير، لنفس الأهداف التي سطرها النسيج الجمعوي بالمدينة، ألا وهي الإحتجاج إلى تحقق مطلب بناء مستشفى متعدد التخصصات.






















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013