أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 5 فبراير، 2016

بلاغ إخباري تكريس حقوق الإنسان ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف‏


Erspress.com
بلاغ إخباري تكريس حقوق الإنسان ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف
ينظم مرصد الشمال، يوم السبت 6 فبراير 2016 بالمركز الثقافي الأندلس بمرتيل ( شمال المغرب ) مؤتمره الثاني تحت شعار : تكريس حقوق الإنسان ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف."
ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار سياق محلي، طني ودولي يتجلى في التحاق أزيد من 1500 مغربي ومغربية بسوريا والعراق أغلبهم من شمال المغرب، وفي ظل استمرار هيمنة المقاربة الأمنية على باقي المقاربات الاجتماعية، الفكرية، التنموية والاقتصادية. دون أن تتم المعالجة الجذرية للظروف المؤدية للتطرف والإرهاب.
وإذ يدعو مرصد الشمال، مجددا، إلى تبني استراتيجية وطنية واضحة في مواجهة التطرف والإرهاب تتضمن آليات عملية يشارك فيها إضافة إلى الجهات الرسمية، مفكرون، خبراء، رجال دين وإعلام … بشراكة وتنسيق مع المؤسسات الجامعية والتعليمية والمجالس العلمية الدينية وهئيات المجتمع المدني مع الانفتاح على الفئات المهمشة بالمجتمع. موازاة مع وضع سياسة تنموية مستعجلة قائمة على محاربة الإقصاء والتهميش الاجتماعي ومعالجة أسباب الهدر المدرسي، والقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الفساد والتوزيع العادل للثروات واحترام حقوق الإنسان…
وبذلك يؤكد مرصد الشمال على أن احترام حقوق الإنسان في إطار سيادة القانون ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف.
إن هذا البلاغ الإخباري هو بمثابة دعوة للمشاركة في المؤتمر الثاني للمرصد، موجهة إلى مناضلي ومناضلات المرصد والهيئات الصديقة وكافة المواطنات والمواطنين وإلى نساء ورجال الإعلام بكل أصنافه لتغطية هذا الحدث.
مرصد الشمال لحقوق الانسان_ شمال المغرب









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013